الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية تستقبل 85 أسرة مسيحية بعد تهديدات من تكفيريين

الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية تستقبل 85 أسرة مسيحية بعد تهديدات من تكفيريين

أفاد المسئول الإدارى بالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، إن الكنيسة استقبلت منذ صباح اليوم 15 أسرة مسيحية قادمة من العريش وتنتظر نحو 40 أسرة أخرى بخلاف نحو 70 أسرة وصلت أمس، وذلك بعد تلقيهم تهديدات من الجماعات التكفيرية هناك.
وفور بدء نزوح الأسر المسيحية من العريش تم تشكيل فرق للتسكين تضم شبابا مسلمين ومسيحيين رتبوا إقامة الأسر ومتطلباتهم، فيما أرسلت الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة بالقاهرة 3 سيارات محملة بالمساعدات و3 سيارات أخرى من تجار.
وقد نسقت الكنيسة الإنجيلية مع المحافظة لتسكين الأسر المسيحية فى نزلين للشباب بطريق البحر وحى الشيخ زايد بالإسماعيلية، كما تم صرف حصص تموينية وخبز لهم.
وقالت الطائفة الإنجيلية بمصر، إنها تعمل بالتنسيق مع الكنائس الأخرى، والمسئولين بالدولة، لتوفير كل سبل المعيشة الكريمة للعائلات التى خرجت من العريش، حتى تعود الحياة هناك إلى طبيعتها، وتستطيع هذه الأسر العودة لمنازلها والعيش فى أمان.
وأدانت الطائفة، ما وصفته بالأعمال الإجرامية، والأحداث الإرهابية التى وقعت مؤخرا في شمال سيناء، والتى استهدفت المواطنين هناك، خاصة المسيحيين، فى العريش وبعض المدن المجاورة لها، وشهدت ارتكاب أعمال قتل وعنف.

اقرأ المزيد