الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

رياضةبالصور.. تفاصيل البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد الخاص بالنمسا

بالصور.. تفاصيل البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد الخاص بالنمسا

أعلن الأولمبياد الخاص المصري تفاصيل مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص المقرر إقامتها في النمسا خلال الفترة من 14 وحتى 25 مارس الجاري.
وشهدت قاعة الندوات الكبري بمركز شباب الجزيرة، مؤتمر صحفي، حضره المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية السابق ورئيس الأولمبياد الخاص المصري الحالي، جورج استيفن سفير النمسا بالقاهرة، د.باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ورئيس البعثة، ومثل الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي د.عماد محيي مدير الرياضة والتدريب نائباً عن المهندس أيمن عبد الوهاب، محمد الشحات المستشار الإعلامي، نهي جاب الله مدير الأتصالات.
فيما حضر محيي بدير نائباً عن وزير الشباب والرياضة، أحمد أبو السعود من الشركة المصرية للاتصالات، نور عبدالفتاح من شركة كوكاكولا، بجانب أعضاء البعثة المصرية المسافرة إلى النمسا، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين المهتمين بحركة الأولمبياد الخاص.
وحرص المهندس هاني محمود، على تقديم الشكر إلى كل أم مصرية لديها أطفال من ذوي القدرات الخاصة، على دورها ومعاناتها في التربية الخاصة بهم وكذلك في مساندتها لهم وتطوير أفكارهم لإنجاب أبطال لمصر في الرياضات المختلفة قادرة على تشريف مصر فى المحافل الدولية ورفع اسم وعلم مصر عاليًا.
وآشار إلى دور شركتي المصرية للأتصالات وكوكاكولا في دعم الأولمبياد الخاص المصري إيماناً منهم بالدور المجتمعي للشركات والمؤسسات المختلفة، وتأكيداً علي مبدأ الدمج المجتمعي والمساواة والشراكة لجميع المعاقين مع أقرانهم من غير المعاقين من أبناء الوطن.
فيما أكد جورج استيفن أن الرياضات الشتوية هى الأهم في النمسا، مضيفاً أن بلاده حريصة دائمًا على إستضافة البطولات الشتوية لما تتمتع به من مناخ شتوي.
ووجه سفير النمسا التحية للأولمبياد الخاص المصري على المشاركة في فعاليات الألعاب العالمية الشتوية رغم أن الأجواء في مصر لا تسمح بممارسة الألعاب الشتوية.
فيما أستعرض الدكتور باسم تهامي تفاصيل المشاركة، موضحا أن مشاركة مصر ببعثة مكونة من 28 فرد تتكون من 20 لاعب ولاعبة و6 مدربين ورئيس الوفد ونائبه، وذلك لتمثيل مصر في رياضتي الهوكي الأرضي والجري علي الجليد.
وناشدت اللاعبة سندس، ممثل مصر بالمؤتمر العالمي للشباب المقام علي هامش الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص المصري، جميع فئات الشعب المصري لتشجيع ومساندة ومؤازرة البعثة المصرية في رحلتها بالألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص النمسا 2017.
وقد شهد المؤتمر أطلاق الحملة الإعلامية “أعرفهم وشجعهم” التي قامت بها مبادرة S.A.B الشبابية بالتعاون مع الأولمبياد الخاص المصري، والتى تهدف إلى تسليط الضوء علي أبطال مصر المشاركين بالألعاب العالمية الشتوية ومساندتهم قبل سفرهم الأسبوع المقبل.
الجدير بالذكر أن الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص تعد من كبري الأحداث لدى الأولمبياد الخاص الدولي حيث يشارك فيه أكثر من 2700 لاعب ولاعبة و1100 مدرب ومدربة من 107 دولة حول العالم وأكثر من 3000 متطوع و500 فرد من أسر اللاعبين والأصدقاء وحضور أكثر من 800 وسيلة أعلامية عالمية من كبري وسائل الإعلام الجماهيرية حول العالم.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد