الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبنك الدولي: مصر شريك استراتيجى وندعمها لتحقيق التنمية المستدامة

البنك الدولي: مصر شريك استراتيجى وندعمها لتحقيق التنمية المستدامة

أكد اليوم المدير التنفيذي بالبنك الدولي، ميرزا حسن، حرص البنك على دعم الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات، باعتباره شريكاً استراتيجياً لمصر.
وخلال لقائه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أكد ميرزا على الإمكانيات والمقومات الضخمة في مصر للاستثمار، لافتا إلى أهمية دور القطاع الخاص فى عمليات التنمية المختلفة باعتباره شريكاً محورياً.
كما أشاد المدير التنفيذي بالبنك الدولي بالخطوات والقرارات التى اتخذتها الدولة وإصرارها على الاستمرار فى التوجه الإصلاحي.
بدوره، قال رئيس الوزراء، إن الحكومة اتخذت مجموعة من القرارات والإجراءات الاقتصادية الصعبة فى توقيت مهم شملت تحرير سعر الصرف وتطوير منظومتى الدعم والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى إصدار مجموعة من القوانين التى ستسهم فى توفير مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية.
وأوضح أن الاقتصاد المصري مر بظروف غاية فى الصعوبة خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة التطورات التى شهدتها البلاد بداية من عام 2011، غير أنه حقق معدل نمو وصل إلى 4.3% العام الماضى رغم تأثر قطاع السياحة سلباً خلال تلك الفترة.
وشدد على أن هناك إصراراً على الاستمرار فى تنفيذ منظومة متكاملة للإصلاح فى مختلف المجالات، مؤكدا حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار بدءا من توفير البنية التحتية اللازمة والتى تتضمن مصادر الطاقة المختلفة وشبكة الطرق والمرافق إلى العمل على تذليل كافة العقبات والمشكلات التى قد تواجه المستثمرين، فضلاً عن مجموعة من الحوافز والتيسيرات التى يتضمنها قانون الاستثمار الذى سيتم إقراره قريباً.

اقرأ المزيد