الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق الملتقى الافريقى الخامس لرجال الأعمال الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد الافريقى

انطلاق الملتقى الافريقى الخامس لرجال الأعمال الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد الافريقى

انطلقت اليوم فاعليات الملتقى الأفريقي السنوي الخامس لرجال الأعمال Africa CEO Forum بجينيف – سويسرا والذي يجمع أكثر من ألف رجل أعمال ممثلين لشركات عالمية من أكثر من 40 دولة أفريقيه، والذين يعدوا الأكثر تأثيراً في القارة.
وقامت شركة إنفلوينس للعلاقات الحكومية والاستثمارية، التابعة لمجموعة إنفلوينس للاستشارات التسويقية، بتنسيق و دعم مشاركة الوفد المصري والذي يضم أكثر من 20 ممثل لقطاع الأعمال المصري لا يقل العائد السنوي لكل شركة عن 10 مليون يورو.
ويأتي على رأس الوفد المصري كل من الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة السابق، ونجيب سويرس العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة OTMT للاستثمار، والمهندس عماد السويدي العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتروميتر، والمهندس عمرو علام رئيس مجلس إدارة مجموعة حسن علام، والمهندس حسام فريد رئيس مجلس إدارة شركة الوايلر فريد للطلمبات.
ويعد نجيب سويرس هو المصري الوحيد المدرج ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين، ومن المقرر أن تكون كلمته في الجلسة الثانية والمقامة تحت عنوان “إعادة إحياء نموذج الأعمال الأفريقي” والمصممة خصيصاً لبحث ومناقشة تقييم النمو الاقتصادي لأفريقيا خلال آخر 10 سنوات، ومحاور النمو الاقتصادي لأفريقيا وهي (العملة الصعبة، والبنية التحتية، وتطوير الموارد البشرية، والتحول للعالم الرقمي) فضلاً عن كيفية مشاركة القطاع الخاص بشكل فعال في نموذج الأعمال الجديد.
وقال محمد عبد القادر عمارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفلوينس للاستشارات التسويقية، إن الشركة عكفت منذ النسخة السابقة للملتقى على رفع الوعي بين ممثلي مجتمع الأعمال المصري حول أهميه المشاركه في هذا الحدث نظراً لأهميته الاقتصادية في فتح أسواق أفريقية جديدة أمام المصريين وخاصة ان المشاركين من كبار المسئوليين التنفذيين في الشركات العاملة في افريقيا.
ووصل عدد المشاركين هذا العام في النسخة الخامسة من الملتقى إلى نحو 20 من كبار المسئولين التنفذيين ورجال الاعمال المصريين. وأضاف عمارة “حرصت الشركة على ترتيب مجموعة من اللقاءات الثنائية للوفد المصري مع نظرائهم من مجتمع الاعمال الافريقي وذلك عرض وتبادل الفرص الاستثمارية الواعدة والمتاحة بما يخدم المستثمرين المصريين في إقامة مشروعات تعمل على التكامل الاقتصادي بين مصر وباقي الدول الأفريقية”.
ويقوم برنامج الملتقى على عقد مجموعة من الجلسات لمناقشة القطاع الزراعي، وقطاع الطاقة، والتكنولوجيا المالية، وبناء الاقتصاد الأفريقي الجديد وغيرها من المواضيع الهامة التي تخص الاقتصاد الأفريقي. تضم الجلسات مجموعة مختلفة من رجال الأعمال من أنحاء أفريقيا لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة بأفريقيا.
الجدير بالذكر أنه للسنة الثانية على التوالي يشارك وفد من ممثلي مجتمع الأعمال المصري في الملتقى الأفريقي لرجال الأعمال برعاية وتنسيق شركة إنفلوينس للاستشارات الحكومية والاستثمارية، حيث أقيمت النسخة الرابعة بحضور قرابة 1100 من ممثلي قطاع الأعمال الأفريقي وأقيم في العاصمة الإفوارية أبيدجان.

اقرأ المزيد