الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبنك الدولى يطلق الجولة الثانية من مسابقة مقالات الشباب فى مصر

البنك الدولى يطلق الجولة الثانية من مسابقة مقالات الشباب فى مصر

أعلن اليوم البنك الدولي، بالتعاون مع منتدى البحوث الاقتصادية عن الجولة الثانية من مسابقة مقالات الشباب تحت شعار “ريادة الأعمال: إيجاد حلول للتحديات الاجتماعية”، لافتا إلى أن آخر موعد للمشاركة هو 30 مارس الجارى.
ونشر الحساب الرسمي للبنك الدولي عبر “تويتر”، تنويه عن المسابقة، قائلا : “هل تعيش في مصر ولديك حلول أو أفكارعن التكنولوجيا المالية أو كفاءة استخدام الطاقة .. شارك في مسابقتنا للكتابة”.
وتنفذ هذه المسابقة تحت مظلة مبادرة البنك الدولي لإشراك الشباب المصري والتي تهدف إلى ترويج وتعميم احتواء الشباب في مشاريع البنك الدولي. وتشجع المسابقة الشباب على البحث عن حلول مبتكرة وبناءة لتحديات تنموية تواجه بلدهم.
تدشن هذه المسابقة عبر مكتب البنك الدولي في القاهرة، وتهدف المسابقة إلى تمكين الشباب من إبداء الرأي، من خلال تدعيم الأفكار والابتكارات التي يصنعها الشباب المصري لمواجهة التحديات الاجتماعية.
ويدعو البنك الدولي جميع الشباب المصري أقل من 30 عاما للمشاركة في المسابقة من خلال كتابة مقال بحد أقصى 2500 كلمة (باللغة العربية أو الإنجليزية) عن حلولاً ابتكارية للترويج لريادة الأعمال (ذات التأثير الاجتماعي) لمواجهة التحديات الاجتماعية في مجتمعاتهم المحلية.
وسوف يُدعى أصحاب المراكز النهائية لعرض مقالاتهم في حفل لتوزيع الجوائز بالقاهرة بحضور عدد من صانعي السياسات وخبراء متخصصين في مختلف القطاعات وأخرين من المعنيين.
وسيتم اختيار الفائزين خلال الاحتفالية، حيث يحصل 5 فائزين على جوائز مادية، وسيتم نشر مقالاتهم على المواقع الإلكترونية للبنك الدولي ومنتدى البحوث الاقتصادية.

اقرأ المزيد