الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير 900 طن سلع لشنطة رمضان

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير 900 طن سلع لشنطة رمضان

وقع اليوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، بروتوكول تعاون لتخصيص وتعبئة شنط رمضان لتوزيعها علي الاسر الأكثر احتياجات والأولى بالرعاية.
وتتضمن الشنطة 2 كيلو سكر، و2 كيلو أرز، وكيلو مكرونة، بالإضافة إلى الزيت أو البقوليات.
وأكد وزير التموين، أن البروتوكول يتضمن التزام الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير 900 طن من السلع الأساسية لوزارة الأوقاف لتوزيعها علي الاسر الاولي بالرعاية والأكثر احتياجا.
وأضاف أنه في اطار الاستعدادات لشهر رمضان المبارك تم الاتفاق علي افتتاح معارض “أهلا رمضان” في القاهرة والمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية والشركات التابعة لوزارة التموين.. واقامة عدد من المنافذ لتغطية كافة المناطق والاحياء لتوفير كافة الاحتياجات من السلع الاساسية باسعار تنافسية واقل من الأسواق لتحقيق التوازن والاستقرار والتخفيف عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل.
ومن جانبه، قال د.مختار جمعة، أنه تم تحديد معايير وضوابط لاختيار الاسر التي سيتم توزيع شنط رمضان لها بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والمحليات، بالإضافة للمساجد في المناطق المختلفة، بما يضمن الوصول إلى المواطنين المستحقين والأكثر احتياجا.
ولفت إلى أنه تقرر توزيع حوالي 40 مليون جنيه في شكل مساعدات واعانات مالية للتيسير علي المواطنين الأقل دخلا والأكثر احتياجا، كما سيتم تخصيص حوالي 26 مليون جنيه لتوزيعها كقروض حسنة للاسر والمواطنين محدودي الدخل، وسيتم اختيار الأسر طبقا لقواعد وضوابط تضمن وصول الدعم لمستحقيه.

اقرأ المزيد