الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريربنك الإمارات دبى الوطنى مصر يحصد جائزة «IJ جلوبال» لأفضل صفقة نقل

بنك الإمارات دبى الوطنى مصر يحصد جائزة «IJ جلوبال» لأفضل صفقة نقل

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر حصوله على جائزة ” IJجلوبال” لأفضل صفقة نقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قام البرنامج الرائد في مجال الجوائز بمنح الجائزة للقرض المشترك متوسط الأجل البالغ 110 مليون دولار المقدم من البنك لصالح مشروع زيادة سعة مبنى الركاب الثاني بمطار القاهرة.
وقد قام بنك الإمارات دبي الوطني مصر بدور المنظم الرئيسي للقرض لصالح المطور التركي شركة ليماك انسات Limak Insaat .
عمرو عزب، رئيس قطاع إئتمان الشركات في بنك الإمارات دبي الوطني مصر، قال “تعد جوائز آي جيه جلوبال الأفضل في الصناعة سواءً في منطقة الشرق الأوسط أو عالمياً.. ونفتخر بتكريمنا لقيادة القرض المشترك البالغ 110 مليون دولار لصالح ليماك انسات لزيادة سعة مبنى الركاب الثاني بمطار القاهرة”.
وأضاف “ركزنا على مدار العامين السابقين على زيادة محفظة تمويل قطاع النقل كجزء من النمو المتواصل للخدمات البنكية المقدمة للشركات، ويأتي ذلك تماشيا مع هدف بنك الإمارات دبي الوطني مصر ليصبح أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر”.
وتابع “فمشروع مطار القاهرة ذو أهمية خاصة، وباعتبارنا قائد تمويل هذا المشروع.. لا نوفر فقط التمويل لعملائنا ولكننا ايضًا ندعم مشروعات النقل القومية الهامة مثل هذا المشروع الذي يدعم رؤية مصر 2030، والتي يمثل كل من قطاعي البنية التحتية والسياحة مكونات أساسية فيها”.
وتقدر قيمة مشروع زيادة سعة مبنى الركاب الثاني بمطار القاهرة بـ387 مليون دولار، ويهدف هذا المشروع إلى جعل مصر مركز طيران رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث من المتوقع أن تزيد سعة مبنى الركاب بأكثر من الضعف لتتسع 7.5 مليون راكب سنويا، مقارنة بـ3.5 مليون راكب في الوقت الحالي، كما سيسهم المشروع في زيادة إجمالي سعة الركاب إلى 30 مليون، بالإضافة لتحسين جودة الخدمات في المطار.
وتعد جوائز IJGlobal واحدة من أبرز الجوائز المالية على مستوى العالم، حيث يتم منحها للصفقات المالية الأكثر ابتكارًا عبر مجموعة كبيرة من القطاعات، كما تشمل تلك الجوائز قطاعات الطاقة، والرياح، والنفط، والغاز، والبنية التحتية الاجتماعية علاوة على قطاع النقل.
وتُقدِم تلك الجوائز عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الأمريكتين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ،وأفريقيا، وأوروبا.
ويعد بنك الإمارات دبي الوطني مصر شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، كما يعد أكبر بنك تابع لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني خارج دولة الإمارات، فضلا عن أن لديه اكثر من 2200 موظفًا و64 فرعا.

اقرأ المزيد