الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياجيجابايت تطرح نسخ جديدة من بايوس لدعم الذاكرة Optane من إنتل

جيجابايت تطرح نسخ جديدة من بايوس لدعم الذاكرة Optane من إنتل

أعلنت شركة جيجابايت، رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك، عن طرح تحديثات بايوس جديدة بالكامل من أجل دعم الذاكرة Optane من إنتل، وذلك لسلسلة اللوحات الرئيسية 200.
هذا، وتقوم الذاكرة Optane من إنتل بتحسين أداء وحدات التخزين الميكانيكية التقليدية بل وحتى الجيل الأحدث من وحدات التخزين SSD وNVMe عن طريق تخصيص مساحة من الذاكرة للتطبيقات والملفات التى يتم استخدامها بشكل متكرر، وهو ما يحقق مزيد من سرعة بدء تشغيل هذه التطبيقات والملفات والتعامل معها.
ومنذ إصدارها، قامت جيجابايت بتزويد سلسلة لوحاتها الرئيسية 200 بالتقنيات اللازمة للعمل مع الذاكرة Optane من إنتل.. ومن خلال تحديث بسيط لبايوس لوحتك الرئيسية ومع استخدام أحد معالجات الجيل السابع Core من إنتل، سوف يمكنك الاستمتاع بأداء لم تعهده من قبل لحاسبك الشخصى.
هنرى كاو، نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت، قال “مع استمرار اعتماد الحاسبات الشخصية على وحدات التخزين الميكانيكية، تأتى الذاكرة Optane من إنتل لتبعث روحاً جديدة فى هذه الوحدات التخزينية وتعطى لوحدات التخزين HDD فرصة مواكبة مثيلاتها الأحدث HDD وNVMe. لقد فتحت لنا الذاكرة Optane باباً جديداً للمستقبل”.
وتتيح الذاكرة Optane من إنتل سرعة استجابة عالية عندما يتم استخدامها مع وحدات تخزين ذات سعات تخزينية ضخمة. وعند تركيبها فى وحدات الذاكرة M.2، تقوم ذاكرة Optane بزيادة سرعة إجراء العمليات وفى نفس الوقت الحفاظ على السعة التخزينية للحاسب من أجل مزيد من الإنتاجية والاستمتاع بأداء أكثر قوة للحاسب.
والآن أصبح تثبيت التطبيقات والألعاب أكثر سرعة، وأصبح بدء تشغيل هذه التطبيقات والألعاب يتم فى زمن قياسى بدون تباطؤ.. هذه التقنية ليست تقنية ثورية فحسب، بل إنها أيضاً فى متناول يد كل من يرغب فى الاستمتاع ببدء تشغيل سريع لحاسبه وبدء تشغيل سريع للتطبيقات وأداء مدهش للألعاب.

اقرأ المزيد