الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةطهران تشهد انتشار أمنى مكثف بعد استبعاد «أحمدى نجاد» من سباق انتخابات...

طهران تشهد انتشار أمنى مكثف بعد استبعاد «أحمدى نجاد» من سباق انتخابات الرئاسة

شهدت شوارع العاصمة الإيرانية طهران، ليل الخميس، انتشارًا أمنيًا مكثفًا لقوات الشرطة وقوات مكافحة الشغب، عقب إعلان وزارة الداخلية استبعاد المرشح محمود أحمدي نجاد من سباق الانتخابات الرئاسية.
وأفادت مواقع إخبارية إيرانية، أن المئات من عناصر قوات الشرطة تجمعوا بالقرب من منزل الرئيس السابق أحمدي نجاد الذي تم استبعاده من سباق الانتخابات بعد رفض مجلس صيانة الدستور أهلية ترشحه”.
وقد تجمع المئات من أنصار نجاد أمام منزله في منطقة “نارمك” رفضًا لقرار استبعاده من السباق الرئاسي، وأشارت وكالة “تابناك” إلى أن قوات الشرطة تحاول تفريق المحتجين من دون استخدام القوة.
في أول تعليق له على استبعاد الرئيس السابق ومساعده حميد بقائي، قال علي أكبر جوان المستشار الإعلامي لـ”نجاد”، إن “الطرفين شعرا بضرورة القيام بدورهما الثوري والوطني والديني لحل المشاكل المعيشية للشعب الإيراني، لكن قرار مجلس صيانة الدستور أزاح عن كاهلهما هذا الدور”.
والمرشحون النهائيون لخوض المنافسات الانتخابية هم: الرئيس الحالي حسن روحاني، إبراهيم رئيسي، محمد باقر قاليباف، إسحاق جهان، مصطفی هاشمي طبا، مصطفی میر سلیم.
وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين صباح اليوم الجمعة حتى يوم واحد قبل يوم الاقتراع المقرر في 19 مايو المقبل.

اقرأ المزيد