السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوصول 5 طائرات «چامبو» لاستيعاب سفر المعتمرين بمطار القاهرة الدولى

وصول 5 طائرات «چامبو» لاستيعاب سفر المعتمرين بمطار القاهرة الدولى

وصلت مطار القاهرة الدولي 5 طائرات چامبو “747” تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية بسعة 450 مقعدا للطائرة الواحدة؛ لنقل المعتمرين المتأخرين عن السفر منذ عدة أيام.
ومن المقرر نقل نحو 5000 معتمر خلال الساعات القادمة وفق الاتفاق الذى تم بين السلطات المصرية ومسئولي سلطة الطيران المدني السعودي وشركة الخطوط الجوية السعودية.
كما تصل صباح اليوم الجمعة طائرتان أيضا من الطراز العريض بعد استكمال رحلة السفر من مطار القاهرة لنقل باقى الركاب المتأخرين عن السفر.
وتعمل حاليا محطة شركة الخطوط الجوية السعودية بالتنسيق مع سلطات المطار، على تسكين ركاب طائرات اليوم بالفنادق القريبة من المطار تنفيذا للاتفاق الذى قضي بضرورة مراعاة الركاب، لظروف إقاماتهم البعيدة عن القاهرة.
يذكر أن مطار القاهرة الدولي قد شهد خلال الأيام الماضية أزمة في تكدس مئات المعتمرين داخل وخارج صالات السفر وداخل البوابات بعد إنهاء إجراءات سفرهم بسبب عدم وجود العدد الكاف من الطائرات والعاملين بمحطة شركة الخطوط الجوية السعودية بالمطار لاستيعاب الأعداد المغادرة.
وهو ما دعا وزير الطيران، شريف فتحي، إلى إجراء اتصالات مع وزير النقل السعودي الذي أوفد نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي للسفر إلى القاهرة للوقوف على الأزمة وحلها.

اقرأ المزيد