الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالجامعة العربية تحتضن اجتماع متابعة دور الإعلام فى التصدى لظاهرة الإرهاب

الجامعة العربية تحتضن اجتماع متابعة دور الإعلام فى التصدى لظاهرة الإرهاب

يعقد اليوم فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، الاجتماع الـ17، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال.
ويناقش الاجتماع ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ16 للفريق والتوصيات التي صدرت عن ورشة العمل حول “الخطاب الديني ودوره في مكافحة الارهاب” التي عقدت في السودان.
هذا، بالإضافة إلى متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب، والتي تتضمن إقامة العديد من الفعاليات مثل (مؤتمرات، ندوات، دورات تدريبية، ملتقيات علمية، واعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الارهاب) مدتها الزمنية 5 سنوات.
ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام اعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
وتجدر الإشارة إلي أن فريق الخبراء يعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة للجامعة او احدى الدول الأعضاء، ومن مهامه إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الارهاب، وترفع تلك التوصيات لمجلس وزراء الإعلام العرب للإعتماد.

اقرأ المزيد