الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

رياضةالنادى الأهلى يحتفل باليوم العالمى لكرة القدم من أجل الصداقة

النادى الأهلى يحتفل باليوم العالمى لكرة القدم من أجل الصداقة

أحتفل النادي الأهلي باليوم العالمي لـ”كرة القدم من أجل الصداقة” والذي يقام ضمن فعاليات البطولة التي تقام فعاليتها في 64 دولة حول العالم، حيث يلتقي الآلاف من الأطفال والكبار في مباريات ودية للاحتفال بهذا الحدث العالمي الهام.
وكان قد تم اختيار اللاعب سيف أيمن، ناشئ النادي الأهلي لتمثيل مصر في هذا المحفل الرياضي الدولي التي تشارك فيه مصر للمرة الأولى.
وشارك سيف اللاعب بفريق الناشئين بالنادي الأهلي مع مجموعة من اللاعبين، ولفيف من المدربين ومجموعة من الشخصيات العامة في عدد من الأنشطة التي تتضمن مباريات ودية ومنافسات مختلفة تتضمن تبادل سوار الصداقة في النسخة المصرية من اليوم العالمي لكرة القدم والصداقة ذو اللونين الأزرق الذي يرمز إلى السماء بنقائها وسلامها والأخضر الذي يرمز إلى ملاعب كرة القدم والمنافسة الشريفة التي تتم عليها.
ويقوم المشاركون في اليوم العالمي لكرة القدم من أجل الصداقة بالترويج للقيم المهمة التي تسعى بطولة كرة القدم من أجل الصداقة للإرتقاء بها خلال كل أحداث البطولة. وتشمل قيم هذا البرنامج الرياضي الاجتماعي الهام مبادئ المساواة واحترام الاختلاف وثقافات الآخرين والحرية والعدل والإنتصار.
ويأتي هذا اليوم ضمن فعاليات متعددة ضمن بطولة كرة القدم من أجل الصداقة التي تقيمها شركة «غاز بروم» الروسية برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتم اختيار شركة 4 PR للعلاقات العامة لتتولى كافة الإجراءات التنظيمية لأنشطة البطولة في مصر وليبيا والجزائر.
وتقام أحداث البطولة الأساسية في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا، تزامنا مع كأس العالم للقارات في الفترة من 26يونيو إلي 3 يوليو القادم.
وكان النادي الأهلي المصري قد أعلن في وقت سابق عن مشاركته في بطولة كرة القدم من أجل الصداقة 2017 في دورتها الخامسة والتي تشارك فيها مصر للمرة الأولى عبر مشاركة لاعبه المتميز سيف أيمن كممثل لمصر في هذه البطولة.
جدير بالذكر أنه سوف يشارك لاعب واحد (عمره 12 عاما) من كل دولة في أنشطة البطولة وتم تقسيم اللاعبين الـ64 إلى ثمانية فرق ويتكون كل فريق من 8 لاعبين من دول مختلفة، وكانت القرعة التي أجريت في مارس الماضي قد أسفرت عن وقوع اللاعب المصري”سيف أيمن” في فريق اللون الأبيض الذي بضم لاعبين من كل من الدانمارك والنمسا والجزائر وإيران وإيطاليا وروسيا وسلوفاكيا.
ويسافر اللاعب إلى روسيا، بجانب المدرب الخاص به، ويصاحبه صحفي صغير في الثانية عشرة من عمره حيث يقوم بتغطية أحداث البطولة للمتابعين من الدولة التي يأتي منها.
ويشار إلى أن أن فعاليات بطولة كرة القدم من أجل الصداقة للعام 2017 ستشمل الاحتفال باليوم الدولي لكرة القدم والصداقة، والذي يشارك فيه الألاف من الأطفال والبالغين حول العالم. وسيقوم كل واحد منهم بتعليق الرمز الرسمي للمشروع (سوار الصداقة) والذي يتكون من خيوط زرقاء وخضراء ترمز إلى المساواة والالتزام بنمط الحياة الصحي.
وتقام في مطلع يوليو بمدينة سانت بطرسبرغ البطولة الدولية لكرة القدم من أجل الصداقة، والتي يشارك فيها الفرق التي تتألف من اللاعبين الشباب من مختلف الدول والقارات، ويقام يوم 2 يوليو المنتدى الدولي الخامس “كرة القدم من أجل الصداقة” حيث سيناقش فيه الأطفال جنباً إلى جنب مع لاعبي كرة القدم المشهورين والصحفيين قضايا تعزيز قيم المشروع في مختلف البلدان.

 

 

الكرة من أجل الصداقة

اقرأ المزيد