الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياسجل الآن.. إطلاق اكاديمية مايكروسوفت الصيفية لتدريب طلبة الجامعات المصرية

سجل الآن.. إطلاق اكاديمية مايكروسوفت الصيفية لتدريب طلبة الجامعات المصرية

استكمالا لدورها الاستراتيجي لتعظيم الفائدة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مرحلة التعليم الجامعي، أطلقت شركة مايكروسوفت مصر “اكاديمية مايكروسوفت الصيفية” وهي عبارة عن برنامج تدريبي لمدة شهر واحد لتعزيز قدرات طلاب الجامعة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب.
وتهدف هذه المبادرة إلى بناء القدرات التقنية ومهارات العمل لدي طلاب الجامعات المصرية والحصول على مترشحين جدد لبرنامج MACH والمساعدة في تطوير تطبيقات موبايل ويب متصلة بالحوسبة السحابية من خلال أدوات وحلول مايكروسوفت Azure والشراكة بين مايكروسوفت وعملائها في الحلول والأدوات الجديدة.
وأكد خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، على الدور الذي تلعبه الشركة في صقل مهارات وخبرات الطلبة حديثي التخرج من الجامعات المصرية بهدف سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل والجامعة، ودعم البرامج الإبداعية والإبتكارية لطلبة الجامعات المصرية وتطوير المهارات الحياتية لدى الطلبة.
ولفت إلى الدور الفعال لشركة مايكروسوفت في هذا الإطار والتى ترتبط بعلاقات وثيقة مع وزارة التعليم العالي، حيث تستهدف المبادرة تدريب 50 طالب وطالبة من الجامعات التكنولوجية المتخصصة عبر تقديم 120 ساعة تدريبية والتدريب العملي والنظري للطلبة داخل معامل متخصصة والتعرف على كيفية تطوير تطبيقات الموبايل والويب المتصلين بالحوسبة السحابية.
وأوضح عبد القادر أن البرنامج يتضمن تدريبات عملية ايضا لدى شركاء اعمال مايكروسوفت من خلال لقاءات وحلقات نقاشية وتقنية متخصصة، وتدريبات مهارية Soft Skills، بالإضافة إلى تدريب فني وتقني داخل الشركة.
ويمكن للطلبه التقدم للالتحاق بهذا البرنامج حتى يوم 17 يونيو الحالي من خلال ملء الاستمارة الموجودة على هذا الرابط
وبعد انتهاء البرنامج التدريبي ستكون هناك فرصة للطلبة المتميزين للالتحاق بفرص عمل جديدة في مجال التكنولوجيا.

اقرأ المزيد