الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يلزم الشركات بتوفير السلع واللحوم والدواجن لمنافذ الشباب

وزير التموين يلزم الشركات بتوفير السلع واللحوم والدواجن لمنافذ الشباب

اصدر وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، اللائحة التنفيذية لمشروع “جمعيتى” لتحديد القواعد المنظمة للعمل، وذلك بعد ملاحظة أن المشروع يعمل منذ بدايته بدون قواعد واضحة لحقوق والتزامات كل طرف سواء الشركات الحكومية المنفذة أو الشباب المستفيدين.
والزمت اللائحة الجديدة الشركات المنفذة للمشروع بتوفير التشكيلة السلعية المناسبة لشباب المشروع وصرف اللحوم والدواجن وكافة السلع الاساسية لتوفيرها للمواطنين بالاسعار والكميات المناسب.
وتتضمن اللائحة 14 مادة لتعريف المشروع وأهدافه، والتأكيد على أن منافذ جمعيتي تعتبر فروع تابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة، وتم اعداد اللائحة عبر لجنة مشكلة برئاسة احمد كمال معاون وزير التموين وممثلين من شباب “جمعيتي” والشركات المنفذة للمشروع.
وتنظم مواد اللائحة آلية استلام الشباب للسلع والبضائع من الشركات وكيفية المحاسبة المالية والتموينية وإجراء الاستعاضات السلعية، مع التأكيد على صرف مستحقاتهم المالية فى التوقيتات المحددة حفاظاً على حقوق الشباب وتمكينهم من تسديد التزاماتهم المالية.
كما نصت مواد اللائحة على انشاء إدارة مستقلة لإدارة المشروع بكل شركة من شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة، للتأكد من التزام المنافذ بمواعيد العمل الرسمية المعمول بها بالمجمعات الاستهلاكية والالتزام ببيع السلع بالأسعار الرسمية المعمول بها فى المجمعات والإعلان عن أسعار السلع بخط واضح ومكان ظاهر للمواطنين.
وقد وصل عدد منافذ جمعيتى حتى الآن ما يقرب من 2500 منفذ مفتتح على مستوى كافة محافظات مصر.

اقرأ المزيد