الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريربنك الطعام المصرى يطلق حملته الجديدة «الجوع واحد والحل واحد»

بنك الطعام المصرى يطلق حملته الجديدة «الجوع واحد والحل واحد»

بمشاركة عدد من الفنانيين والرياضيين وبعض الرموز الدينية والشخصيات العامة، أعلن بنك الطعام المصري عن انطلاق حملته الجديدة والتى تهدف إلى القضاء على مشكلة الجوع عبر حملة “الجوع واحد والحل واحد”.
وتهدف الحملة إلى التأكيد على مشاركة جميع أطياف الشعب المصري في محاربة الفقر، والتصدي لمشكلة حقيقية يعاني منها 5.5% من سكان مصر وهي عدم توفر الغذاء طبقا للإحصائيات الرسمية لمن هم تحت خط الفقر المدقع.
وتأتي الحملة من خلال التفاعل الإيجابي بين جميع المواطنيين في نشر الفيديوهات التى تٌحث على محاربة الجوع سواء عبر حساباتهم الشخصية بشبكات التواصل الاجتماعي والواتس آب والرسائل النصية القصيرة SMS من خلال هذا الرابط.
وتعتمد فكرة الحملة الجديدة والتى تختلف عن حملات الاعوام الماضية على نشر الفيديوهات التى تحث جموع الشعب على التصدى لمشكة نقص الاحتياج الضروري للغذاء والتى يعاني منها بعض فئات الشعب المصري من نقل الفكرة لتحقيق هدف البنك.
وتهدف الحملة أيضا إلى أن يصبح كل فرد من أفراد المجتمع جزء أساسي في دعم هذه الحملة التى لا تقتصر على شهر رمضان فقط، ولكن تستمر طوال العام ليكون جزء من حل المشكلة، والتى يعتمد فيها بنك الطعام على قاعدة بيانات دقيقة ومدروسة للآسر المستحقة وهي نتاج عمل 12 عاما من الأبحاث بالقرى في كل محافظات مصر لمن هم تحت خط الفقر، عبر تداول هذه الڤيديوهات شهرياً والتفاعل معها لحل المشكلة، لتصبح حملة هذا العام الاوسع انتشاراً والأقل تكلفةً.
وقد شارك في هذه الحملة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانيين والرياضيين والرموز الدينية المشهورة ومن بينهم الفنانة منى ذكي، رجاء الجداوي، لطفي لبيب، محمد لطفي، احمد فهمي، بشرى، الكابتن زكريا ناصف، احمد حسن، احمد حسام (ميدو)، حازم امام، هاني رمزي، على مظهر، وبطلة الاسكواش العالمية امنية عبد القوي، كريم عبد الجواد بطل الاسكواش العالمي.
والشيخ أسامة الازهري، الشيخ رمضان عبد المعز، المنشد الديني محمد ياسين التهامي، المنشد مصطفى عاطف، المطران منير حنا، وبمشاركة نزيه سلام وعمر سيف سلام وماجد خالد الشهدي، والمخرجة منال الجندي، والأطفال مارينا وفؤاد من طلبة المدرسة الأسقفية.

اقرأ المزيد