الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الاتصالات» تدعم إتاحة البرامج التدريبية لمبادرة «التعلم التكنولوجى» مجانا

«الاتصالات» تدعم إتاحة البرامج التدريبية لمبادرة «التعلم التكنولوجى» مجانا

وافق المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات على إتاحة كافة البرامج التدريبية للمبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي والمعروفة باسم “رواد تكنولوجيا المستقبل” بالمجان وبدعم كامل 100% ولكل الفئات المستهدفة في المبادرة.
وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قاعدة متميزة من الشباب المؤهل لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، حيث تمت الموافقة أيضا على مقترح اللجنة التنفيذية للمباردة لإتاحة برامج المنحة لكافة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الإلكترونيات في مختلف القطاعات والمؤسسات الربحية وغير الربحية بحيث لا تقتصر على العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويستفيد من برامج المبادرة طلبة الجامعات (في السنة الثالثة والرابعة) والخريجين منذ عام 2006 سواء العاملين بالقطاع أو الباحثين عن فرص عمل أو من أعضاء هيئة التدريس من كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة في تخصصات الاتصالات والحاسب الآلي.
وأوضحت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن اللجنة التنفيذية للمبادرة تقدمت بعدد من المقترحات لاقت قبولاً من مجلس الإدارة لما يمكن ان تعكسه ايجابيا على توسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة ونقل ودمج التكنولوجيا الحديثة وتطوير الكفاءات بكافة القطاعات وصقلهم بمهارات وتكنولوجيا المستقبل بما يسهم في تحسين الخدمات وتلبية الطلب المحلى والعالمي على المواهب المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام منهجيات التدريس المبتكرة.
هذا، ويمكن تسجيل التقديم في المبادرة من خلال الموقع الالكتروني، www.ntl.gov.eg وتمنح المبادرة مكافأة 1000 جنيه لكل طالب يستكمل ويجتاز البرنامج التدريبي بنجاح.
وطبقاً لإحصائيات مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالهيئة، تصدرت اهتمامات المتدربين والمشتركين بالمبادرة الدورات التدريبية الخاصة بتطوير تطبيقات المحمول على نظام “أندرويد”، وتطوير وإنشاء المواقع الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ودورات أمن المعلومات.
وأشارت الاحصائيات الأولية للمبادرة إلى انضمام حوالي 700 متدرب من نحو 20 محافظة للدورات التدريبية والمقدمة على منصات التدريب الإلكترونية العالمية مثل Cousera، وEdx، وUdacity.
وتحتوي البرامج التدريبية للمبادرة على نحو 25 برنامج تدريبي، تمتد غالبيتها لفترة 6 شهور، في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، والأنظمة المدمجة ومنها أنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وأمن المعلومات، بالإضافة الى برامج تدريبية في مجالات التخطيط الاستراتيجي وريادة الأعمال.

اقرأ المزيد