الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةدرويش: تطوير العشوائيات انجزت خلال 1000 يوم 4 أضعاف ما تحقق فى...

درويش: تطوير العشوائيات انجزت خلال 1000 يوم 4 أضعاف ما تحقق فى 6 سنوات

قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، أن الارادة السياسية الحقيقة لتطوير حياة أهالينا المقيمين في المناطق العشوائية هي العنصر الأساسي في دعم عملية تطوير العشوائيات خلال الثلاثة أعوام الماضية والاهتمام الشخصي من رئيس الجمهورية هو الذي أدي الي إنجاز أكثر من 16 ألف وحدة سكنية تكلفت نحو 3 مليار جنيه.
وخلال جولته داخل المناطق العشوائية غيرالآمنة بمحافظة القاهرة، ومن قلب أحد مناطق منشية ناصر والتي يتم ازالتها ونقل السكان إلى حي الاسمرات، أكد درويش أنه جاري تنفيذ 63 ألف وحدة أخرى وكل ذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة.
وتابع “فخلال الثلاث سنوات الماضية تم الانتهاء من مشاريع: الاسمرات (المرحلتين الأولى والثانية) بمحافظة القاهرة بإجمالي 10.868 وحدة سكنية، عشش السودان بمحافظة الجيزة بإجمالي 210 وحدة، عمارات الإيواء بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بإجمالي 60 وحدة، تطوير منطقة القابوطي المرحلة الثانية بمحافظة بورسعيد بإجمالي 432 وحدة”.
وكذلك تطوير منطقة عزبة أبو عوف بمحافظة بورسعيد أيضاً بإجمالي 960 وحدة سكنية، مشروع تطوير منطقة المحاجر الصينية بمحافظة الإسكندرية بإجمالي 158 وحدة، وكذلك تطوير منطقة غيط العنب مشروع بشاير الخير (1) بالإسكندرية أيضاً بإجمالي 1632 وحدة، منشأة فؤاد بمحافظة كفر الشيخ بإجمالي 216 وحدة، عزبة الصفيح واليهودية بمحافظة السويس بإجمالي 336 وحدة، الترعة الضمرانية بمحافظة قنا بإجمالي 260 وحدة، عشش محفوظ بمحافظة المنيا بإجمالي 859 وحدة، ومنطقة السماكين بمحافظة سوهاج بإجمالي 207 وحدة.
وأوضح نائب وزير الإسكان، أن استراتيجية الدولة شهدت تحولاً كبيراً على 3 محاور أساسية، فالمحورالاول وهو التواصل المجتمعي والتخطيط بالمشاركة حيث أن كل مشاريع التطوير الحالية تتم بالتشاور مع الأهالي كما هو الحال في مشروع تطوير مثلث ماسبيرو للتأكد من تقبل الأهالي لمشروع التطوير واستيفاء رغباتهم علي قدر المستطاع.
اما المحور الثاني فهو الإبقاء علي أهالينا في نفس المكان كلما كان ذلك ممكناً ومهما علت تكلفة الأرض والدليل علي ذلك هو مشروع عشش محفوظ في المنيا حيث بناء الوحدات الجديده للأهالي علي نهر النيل مباشرة وذلك مراعاة لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية حيث يعمل معظمهم في مهنة الصيد.
ويتمثل المحور الثالث في بناء الإنسان قبل بناء الحجر عن طريق العديد من البرامج الاجتماعيه والاقتصادية.
وقد قام درويش بجولة لعدد من المناطق العشوائية التي يجري تطويرها الآن عن طريق نقل السكان إلى حي الاسمرات، وشملت الجوله مناطق شارع عامر بمنشأة ناصر، وعزبة العرب بحي غرب مدينة نصر، وبطن البقرة بحي مصر القديم، حيث استمع نائب الوزير لشكاوي الأهالي الذين لم يتم نقلهم حتى الآن، ووعد بدراسة حالاتهم مع محافظة القاهرة.

 

 

درويش بحى منشية ناصر

اقرأ المزيد