الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرة التضامن تؤكد استقرار أوضاع المصريين فى قطر

وزيرة التضامن تؤكد استقرار أوضاع المصريين فى قطر

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، ان اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء تتابع بصورة مكثفة أوضاع الجالية المصرية في قطر وجاهزة لحل أي مشكلة قد تطرأ في أي وقت.
واجتمعت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 1317 لسنة 2017 في أول اجتماع لها برئاسة وزيرة التضامن وحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلي وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والمخابرات العامة وشركة مصر للطيران.
وأكدت غادة والي أن الجالية المصرية في قطر يتراوح عددها ما بين 250-300 ألف مصري ويتنوع تشكيلها بين مهنيين وعمال وموظفين وجميعهم مستقرون في أعمالهم.
بدورها، استعرضت الوزيرة نبيلة مكرم تحليلا للشكاوى التي تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن (19787) والتي دارت حول مطالب بتيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة بمناسبة موسم الإجازات والأعياد.
وأفاد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة مستمرة في التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات الكويتية والعمانية والأردنية لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران للوقوف على احتياجاتهم.
من ناحية أخرى ، أكد الوزير المفوض إيهاب عبد الحميد أن السفارة المصرية في قطر مستمرة في تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر مع استمرار تواجد المستشار العمالي المصري بالسفارة.

 

 

اجتماع وزيرة التضامن

اقرأ المزيد