الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«قومى حقوق الإنسان» يعقد مؤتمراً دولياً يناقش دور المؤسسات فى مواجهة التطرف

«قومى حقوق الإنسان» يعقد مؤتمراً دولياً يناقش دور المؤسسات فى مواجهة التطرف

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمراً دولياً يومي 2 و3 يوليو القادم يناقش دور ومسئوليات مؤسسات التوعية التعليمية والإعلامية والثقافية والدينية في مواجهة التطرف وخطاب الحض علي الكراهية والإرهاب.
وتشارك في المؤتمر وفود من مؤسسات وشبكات حقوق الإنسان في الدول العربية والافريقية ووفود من دول أوروبا وامريكا اللاتينية واسيا.
وقال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المؤتمر سيبدأ أعماله بجلسة عمل تخصص لاجراء تقييم شامل لكافة الجهود في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف ومايعكسه ذلك من تداعيات خطاب الحض علي الكراهية وعدم قبول الآخر على حالة الأمن والاستقرار المجتمعي والتنمية.
ويهدف المؤتمر إلى بحث امكانات تفعيل دور مؤسسات التوعية الشاملة في عملية المكافحة الشاملة للارهاب بجانب المكافحة الامنية بالتركيز علي مؤسسات التعليم والإعلام والمؤسسة الدينية لوقف انتشار أفكار التطرف الفكري والحض علي الكراهية.
وأوضح فائق، أن المؤتمر سوف يعقد 4 جلسات عمل تتناول بحث امكانات النهوض بدور هذه المؤسسات في بث ونشر القيم الأخلاقية والتربوية والتعايش مع الآخر ونشر ثقافة حقوق الإنسان ورسالة التسامح في اطار الأخوة الإنسانية التي تحكم العلاقات بين المجتمع الإنساني المنظم.
ومن المقرر ان يصدر المؤتمر في ختام أعماله إعلان القاهرة حول دور مؤسسات التوعية في مواجهة التطرف والإرهاب وما يتضمنه من أسس فاعلة لحماية حقوق الإنسان ونشر المواطنة وإعلاء قيمة القانون.

اقرأ المزيد