الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس موانئ دبى العالمية: مصر لديها كافة الموارد اللازمة لتحقيق طفرة اقتصادية...

رئيس موانئ دبى العالمية: مصر لديها كافة الموارد اللازمة لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة

أشاد سلطان بن سُلّيم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد بالرغم من التحديات القائمة، مشيراً لمشروع قناة السويس الجديدة الذي تم إنجازه في زمن قياسي قبل الجدول الزمني المحدد.
وشدد على أن مصر لديها كافة الموارد البشرية والطبيعية اللازمة لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة، مؤكداً استعداد موانئ دبي العالمية ودولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعباً لدعم جهود الرئيس السيسي وحكومته للنهوض بالبلاد.
جاء ذلك خلال حفل الافطار الذي نظمته موانئ دبي العالمية، مشغّل المحطات البحرية العالمي، بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات الرسمية على رأسهم الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس هشام عرفات وزير النقل، والمستشار محمد عبد الوهاب، والدكتور سامح عمر بالنيابة عن د.سحر نصر وزيرة الاستثمار، والمهندس جمعه مبارك الجنيبي سفير دولة الامارات بالقاهرة، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، ود.مجدي عبد العزيز رئيس الجمارك المصرية، إلى جانب مجموعة من كبار العملاء وشركات الشحن.
وأثنى بن سُلّيم على الجهود المكثفة التي يبذلها أسرة العاملين بموانيء دبي العالمية والذين يعدون أهم ثروة تمتلكها الشركة في ظل أجواء اقتصادية وسياسية مليئة بالتحديات في المنطقة.
كما أكد على أهمية الابتكار والريادة في العمل والاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية، الأمر الذي مكّن موانئ دبي العالمية خلال العشر سنوات الماضية من تقديم خدمات ذات مستوى عالمي لكافة عملائها في مختلف دول العالم من خلال 78 محطة برية وبحرية في 40 بلداً عبر قارات العالم الست.
وأوضح أن مهمة موانئ دبي تقتصر حاليا على تداول الحاويات من لحظة وصول السفن للرصيف وحتى مغادرة البضائع للميناء، بينما تسعى الشركة لتوسيع أنشطتها وتنويع خدماتها بالصورة التي تلبي احتياجات عملائها المختلفة.
ومن ناحية أخرى، قدم سلطان بن سُليّم للحضور نظرة عامة عن الوضع الاقتصادي في الإمارات وخصوصاً في دبي، ودور النفط في بناء الاقتصاد الإماراتي خلال العقود السابقة، والخطط الحكومية الطموحة لتنويع مصادر الدخل والاستعداد لمرحلة “الإمارات بعد النفط وصولاً لاقتصاد قوي مستدام.

 

 

سلطان بن سليم موانئ دبى العالمية

اقرأ المزيد