الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الصحة» تعلن انتهاء تثبيت أسعار أدوية الأورام وتوحيد بروتوكولات العلاج

«الصحة» تعلن انتهاء تثبيت أسعار أدوية الأورام وتوحيد بروتوكولات العلاج

أعلن وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، اتخاذ اللجنة المشكلة برئاسته بقرار رئيس الوزراء، من أعمالها بقرار الشراء المجمع لأدوية الأورام، فيما تم تثبيت أسعار التوريد للمستحضرات الطبية، وتحديث وتوحيد بروتوكولات العلاج.
وأوضح الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بالشراء المجمع لتوفير الاحتياجات من خلال مناقصة واحدة سواء لوزارة الصحة أو الجامعة أو القوات المسلحة أو الشرطة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال اللجنة وتم الاتفاق على القوائم النهائية للأدوية بالأسعار والأصناف، لرفعها إلى رئيس الوزراء لإقرار التعاقد عليها وتوريدها بشكل عاجل عبر الشراء المجمع حرصا على توافر الأدوية لمرضى الأورام.
وأضاف بأن الوزارة استطاعت توفير كافة احتياجاتها سواء من الأجهزة والمستلزمات الطبية وخصوصا للمستشفيات الجديدة التي يتم افتتاحها وذلك من خلال الشراء المجمع، حيث أصبح لدى الوزارة الآن مخزون استراتيجى طبي لمدة تتراوح من 2 الى 3 أعوام مقبلة.
ولفت إلى أنه تم توفير 5 مليار جنيه على الخزانة العامة للدولة من خلال هذه المناقصة (مناقصة برلين)، مؤكدا نجاح الوزارة فى توفير أدوية مشتقات الدم عبر الشراء المجمع أيضا، مشيرا الى وجود 8 مراكز لعلاج الأورام فى مصر.
وأوضح أن اللجنة استمر عملها لمدة 7 أشهر قامت خلالها بمراجعة كافة الأدوية للوقوف على الأسعار المقدمة، والتفاوض مع الشركات، وتطابق الشروط المقدمة مع المواصفات المطلوبة للوصول إلى أفضل الأسعار، فيما قامت اللجنة القومية العليا للأورام والمشكلة بقرار وزير الصحة والتى تضم فى عضويتها أساتذة الأورام فى مصر بمراجعة بروتوكولات العلاج وتحديثها وتوحيدها للعمل بها فى كافة مراكز الأورام بمصر.
وأكد الوزير على وجود مخزون استراتيجي لإدوية الأورام بوزارة الصحة يكفى لمدة من 2-3 أشهر ضمن المناقصة الماضية والتى ما زالت سارية، قائلا ”نحن دولة لها هيكل قوى وتخطو بخطى قوية فى الاتجاه الصحيح“.

اقرأ المزيد