الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتفاصيل مقتل القيادى «أبو بكر المصرى» على يد القوات العراقية

تفاصيل مقتل القيادى «أبو بكر المصرى» على يد القوات العراقية

كشفت مصادر أمنية عن الوجه الحقيقى للقيادي أبو بكر المصرى، أحد أمراء تنظيم “داعش” والذى تم تصفيته على يد القوات العراقية، صباح اليوم، مشيرة إلى رحلته من القاهرة حتى الانضمام لصفوف المقاتلين التكفيريين في سوريا والعراق، واعتناقه للأفكار المتطرفة والتدريب على السلاح.
وكانت الشرطة الاتحادية بالعراق قد أعلنت تحرير جامع “الهادين” ومقتل قيادى مصرى بارز فى صفوف داعش، خلال تقدمها فى أحياء المدينة القديمة، فى الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
و”أبو بكر المصري”، اسمه الحقيقي، عبدالمنعم عز الدين بدوي، ولقب نفسه قبل سفره إلى سوريا والعراق، بـ”أبو أيوب”، و”أبو حفص”، وهاجر من القاهرة إلى سوريا في عام 2013، بصحبة مجموعة من الشباب المصريين الذين قرروا الانضمام للمعسكرات الجهادية، عقب الخطاب الذى ألقاه الرئيس المعزول محمد مرسي، عن ضرورة الجهاد في سوريا والإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.
وقد انضم لحركة “حازمون”، التي أسسها حازم صلاح أبو إسماعيل، وسافر بأمر مباشر منه، نظرا لكونه من العناصر المقربة إليه، وتتلمذه على يديه من خلال الدروس التى كان يلقيها فى مسجد “أسد بن الفرات” بمنطقة الدقى بالجيزة.
وأفادت المصادر الأمنية، أن “أبو بكر المصري”، كان من العناصر المتواصلة مع زعماء الجبهة الجهادية بأوروبا، التى يترأسها الجهادى التكفيرى المصري هاني السباعي الهارب إلى لندن، والجهادى طارق عبدالحليم مدير دار الأرقم بكندا.
وتلقى التدريب على مختلف أنواع الأسلحة فى معسكر تنظيم “أنصار الشريعة”، حيث تم تأهيله على مهارات طريقة تصنيع المواد المتفجرة، والعبوات الناسفة، وتم تعيينه أميراً للدولة الإسلامية بمنطقة جرابلس بولاية حلب، ثم أميراً على منطقة دير حافر فى ذات الولاية.

اقرأ المزيد