الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعة

روسيا تبحث فرض عقوبات رداً على إجراءات أمريكية مزمعة

أفاد اليوم الكرملين إن موسكو تبحث عدداً من الإجراءات الانتقامية رداً على جولة جديدة مزمعة من العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب دورها في أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: “من البديهي أن المبدأ الأساسي للرد على العقوبات هو المعاملة بالمثل. ومن الطبيعي أن تجرى حالياً صياغة واقتراح عقوبات (روسية) مختلفة على مستوى خبرائنا”.
وأضاف “أن الكرملين لا يستبعد عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين (G20) في ألمانيا الشهر المقبل لكن “ليس هناك اتفاق على شيء ملموس حتى الآن”.
وأشار إلى أن موسكو تصف تصريحات أمريكية ربطت بين رفع العقوبات على روسيا وانسحابها من شرق أوكرانيا بأنها غير لائقة وغير صحيحة.
وأضاف “قلنا مراراً إن روسيا ليست موجودة على أرض دونباس” في إشارة لقطاع من شرق أوكرانيا يسيطر عليه انفصاليون موالون لموسكو، متابعا “لذا نعتبر مثل هذه التصريحات غير لائقة وغير صحيحة”.
وكان متحدث باسم البيت الأبيض قال الثلاثاء، إن العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل سارية إلى أن تنسحب موسكو من شرق أوكرانيا، فيما نسبت وكالات أنباء إلى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قوله “إن روسيا تصقل الدفاعات في غربها” رداً على ما تصفه بأنه تحركات عدوانية من جانب حلف الناتو.

اقرأ المزيد