الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةزيادة جنيهان فى سعر الزيت والسكر على بطاقات التموين

زيادة جنيهان فى سعر الزيت والسكر على بطاقات التموين

أعلن اليوم وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، زيادة أسعار السكر والزيت بداية من مطلع يوليو، ليصبح سعر السكر 10 جنيهات بعدما كان يطرح بـ 8 جنيهات، أما الزيت فتم رفع سعره في البطاقات إلى 14 جنيه بعدما كان يطرح بـ12 جنيه.
وقال المصيلحي، إن توفير السلع هو الحل لانخفاض الأسعار وكثرة المنافذ الثابتة والمتحركة، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لزيادة المعروض لتتحكم في الأسعار، قائلًا “كلما زادت إتاحة المنتج فسيكون إتاحة لضبط الأسعار”.
وفيما يتعلق بزيادة دعم الفرد 50 جنيه على بطاقات التموين، قال الوزير إن 50 جنيه بحد أقصى 4 أفراد فقط من البطاقة التموينية الواحدة وإن زادت عدد أفراد البطاقة عن 4 سيتم دعمهم بـ25 جنيه.
وأضاف “أن الأسعار مسعّرة وموجودة على السلع في منافذ البيع”، موضحًا أن بقالين التموين لهم جنيه فقط على استخدام البطاقة ولا يحق له طلب أكثر من ذلك.
ولفت إلى أن المخابز ستعمل بشكل يومي والعودة إلى ما كانت عليه قبل رمضان من 5 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وبالإضافة إلى عمل منافذ بيع المجمعات الاستهلاكية.
وناشد وزير التموين، المواطنين مساعدة أجهزة الرقابة لضبط السوق ومنع أي تلاعب ومواجهة الفساد، مؤكدًا أنه “لا عودة إلى أي تشويه في الأسعار، وانتهاء زمن أن تكون فيه السلعة بسعرين”.

اقرأ المزيد