الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيان عاجل بالبرلمان يطالب باعتبار القاعدة التركية فى قطر «إعلان حرب»

بيان عاجل بالبرلمان يطالب باعتبار القاعدة التركية فى قطر «إعلان حرب»

تقدم النائب مصطفى بكري، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان المصري د.علي عبد العال، يطالب فيه باعتبار إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر بمثابة إعلان للحرب ضد الدول المقاطعة للدوحة.
وجاء في البيان، أن مهمة هذه القوات ليست محصورة في عمليات التدريب المشترك كما ادعت قطر، وإنما دفع تركيا وإيران إلى مسرح الحرب العسكرية التي تسعى الدوحة إلى نشوبها استكمالًا لدورها التآمري في إسقاط الأنظمة العربية، وسيادة الفوضى بالمنطقة.
ووصف بكري الاتفاق العسكري والسماح بوجود قاعدة عسكرية وقوات تركية في قطر بأنه إعلان حرب على دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وكافة الدول التي أعلنت عن رفضها للدور القطري المشبوه في دعم ومساندة التنظيمات الإرهابية والتدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.
وطالب بحضور كافة الوزراء المعنيين بالأمن القومي وحماية مصر والمنطقة من خطر التهديدات العسكرية الأجنبية لمناقشة هذا البيان العاجل، ومعرفة التحركات التي ستقوم بها الدبلوماسية المصرية في التواصل مع مجلس الأمن والمنظمات الدولية، لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحيلولة دون التدخل التركي الإيراني في مواجهة دول الخليج والمنطقة، حال نشوب أي نزاعات عسكرية قد تقدم عليها قطر مستعينة بهذه القوات.

اقرأ المزيد