الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

مصر«ستيفان روماتيه» يؤكد أهمية غرفة التجارة الفرنسية بمصر لدعم العلاقات الثنائية

«ستيفان روماتيه» يؤكد أهمية غرفة التجارة الفرنسية بمصر لدعم العلاقات الثنائية

قام ستيفان روماتيه، سفير فرنسا الجديد في مصر، الذي تولى منصبه قبل أسبوعين، بزيارة مقر غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، ورافقه جيروم باكونان المستشار الأقتصادى لسفارة فرنسا ومدير مكتب بيزنس فرانس في القاهرة.
وقد توجه السفير نحو الأقسام المختلفة لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، ثم حضر لقاء موسع بحضور الرئيسان المشاركان، والمدير العام وأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر.
ورحب الرئيسان ، محمود القيسى وهيرفيه ماجيدييه، بالسفير الجديد، وقاموا بعرض مهام وأهداف الغرفة التجارية الفرنسية بمصر بالتفصيل، تلاهم فى الترحيب المدير العام حسن بهنام الذي أشار من بين أمور أخرى إلى خطة العمل بالغرفة خلال الأشهر القادمة.
وتحدث السفير روماتيه ليعلن أنه تولى منصبه “بحماس كبير”، مؤكدا على العلاقات الوثيقة والطيبة القائمة بين فرنسا ومصر على كافة المستويات، وذكر أن فرنسا تتشارك مع مصر في جهودها التى تبذلها من أجل تطويرها، مشيرا في حديثه إلى الوجود القوي والمخلص للشركات الفرنسية في مصر.
كما وصف السفير الفرنسي غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر كأداة مهمة في العلاقات التجارية الثنائية، تتضمن فريق من الشباب من ذوي الخبرة والحيوية، وتمنى بذل المزيد من الجهود والأهداف الطموحة لتعزيز الوجود الفرنسي في مصر باعتبارها دولة ذات قوة اقتصادية هائلة متعددة الإمكانات.
جدير بالذكر أنه توجد أكثر من 130 شركة فرنسية في مصر حالياً بقطاعات الأعمال المختلفة، وتضم نحو 33 ألف موظف.

اقرأ المزيد