الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةكرم جبر: انتظروا تعيينات جديدة بمجالس إدارات الصحف القومية

كرم جبر: انتظروا تعيينات جديدة بمجالس إدارات الصحف القومية

شدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفي كرم جبر، على ضرورة إضافة الخبرات المالية والإدارية والاقتصادية للجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية لتعيد المؤسسات إلى خارطة الإصلاح.
وأكد جبر أنه لا نية لدى الهيئة لإلغاء الجمعيات العمومية، لافتاً إلى أن البرلمان يفضل إلغائها لتحل محلها الهيئة مع بعض الخبراء، لكنهم طالبوا بالإبقاء عليها، كاشفا أنه التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ونقل له ذلك وأبدى استجابته، وفقا لوكالة “أ ش أ”.
كما شدد على أن الهيئة ليست لديها قدرات لإدارة جميع المؤسسات الصحفية القومية، قائلاً “لو تدخلنا فى الإدارة سنفقد سلطة المراقبة والمتابعة، وفى الوقت نفسه فهو لن يسمح بأن تكون الجمعيات العمومية صورية أو شكلية”.
من جهة أخرى، أوضح جبر أن الهيئة بصدد الانتهاء من تشكيل المعينين بمجالس إدارات المؤسسات القومية خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن تشكيل مجلس الإدارة وفقاً للقانون من 12 عضواً، نصفهم منتخبين.
وتابع “أن من بين المعينين فى المجالس الحالية من خرجوا إلى المعاش أو كانوا مضافين بحكم منصبهم فخرجوا منه، فلابد من تغييرهم حتى يتم منح رؤساء التحرير الجدد فى الإصدارات حقهم فى التواجد بمجلس الإدارة، ولإعادة ضخ دماء جديدة إلى أن يخرج القانون وتجرى الانتخابات”.

اقرأ المزيد