الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوفد أمنى بريطانى يتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولى

وفد أمنى بريطانى يتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولى

يواصل وفد إدارة النقل البريطانية، لليوم الثالث على التوالي، التفتيش على إجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولي، والتفتيش علي رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، تمهيدًا لرفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية على الطائرات.
وأفادت مصادر أمنية بالمطار أن الوفد البريطاني الذي يضم 4 من خبراء الأمن، بدأ جولته صباح اليوم، بتفقد منطقة تموين الطائرات، وإجراءات الأمان المتبعة لتأمين حاويات الطعام منذ خروجها من المطاعم الخاصة بها إلى الطائرات.
كما متابعة إجراءات شحن الطرود فى صالات مصر للطيران بقرية البضائع مع استكمال جولته على رحلة الخطوط البريطانية رقم 154 والمتجهة إلى لندن، ورحلة مصر للطيران رقم 777 إلى لندن ، ومتابعة عمليات تأمين الركاب المسافرين والحقائب المشحونة على هذه الرحلات.
ومن المقرر أن ينتهي الوفد الأمني البريطاني من جولته بمطار القاهرة يوم غد الخميس، ويعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية بالمطار وسلطة الطيران المدنى، لإستعراض أهم ملاحظات الوفد حول الأداء الأمنى، تمهيدا لإتخاذ قرار برفع الحظر المفروض على سفر أجهزة الحاسبات الآلية واللوحية على هذه الرحلات، والذي فرضته السلطات البريطانية مارس الماضى على 5 دول عربية وتركيا.

اقرأ المزيد