الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبالفيديو.. محمد صلاح يقود مصر للتأهل نحو المونديال بالفوز على أوغندا

بالفيديو.. محمد صلاح يقود مصر للتأهل نحو المونديال بالفوز على أوغندا

أنهى منتخب مصر مباراته أمام أوغندا بهدف دون رد في المباراة المقامة بينهما على استاد برج العرب، فى الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
وقد أحرز محمد صلاح، هدف التقدم لمنتخب مصر في الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول، وذلك بعد تمريرة بينية طولية من عبد الله السعيد إلى صلاح الذي سدد ليتصدى الحارس للكرة ثم تعود له ليتابعها إلى الشباك معلنا عن الهدف الأول.
بدأ المنتخب الوطنى اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى، رامى ربيعة وأحمد حجازى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع، محمد الننى وطارق حامد وعبد الله السعيد ورمضان صبحى و محمد صلاح فى خط الوسط، عمرو جمال فى خط الهجوم.
وكاد صلاح أن يصنع الهدف الثاني ويرد الهدية لعبد الله السعيد بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى في منطقة الجزاء في الدقيقة 12 لكن السعيد فشل في تحويلها للشباك لتمر إلى خارج الملعب.
فيما جاءت الفرصة الأولى لأوغندا في الدقيقة 19 بعد عرضية خطيرة من الجهة اليمنى حولها لاعب أوغندا برأسية قوية علت عارضة الحضري بمسافة كبيرة لتعود الكرة للفريق المصري.
وواصل منتخب مصر مسلسل إهدار الفرص السهلة، بعدما أضاع رمضان صبحي فرصة لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 27، وفى الدقيقة 50 من عمر المباراة يحصل منتخب الفراعنة على ضربة حرة مباشرة تصل لمنطقة الجزاء يخرجها الدفاع الأوغندى، وتوالت الأهداف الضائعة.
ودفع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب المصري، بريزيجيه بدلا من رمضان صبحى فى الدقيقة 71، ثم دفع بالتغيير الثانى بإشراك أحمد حسن كوكا بدلا من عمرو جمال فى الدقيقة 77 من عمر المباراة.
واقترب الفراعنة من التأهل إلى المونديال خطوة إلى الأمام بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما توقف رصيد أوغندا عند 7 نقاط في المركز الثاني، قبل جولتين من نهاية مباريات التصفيات.
وازدادت فرص تأهل الفريق الوطني إلى المونديال بعد انتصار اليوم، حيث يملك منتخب مصر 4 سيناريوهات للتأهل إلى كأس العالم.
السيناريو الأول: فوز منتخب مصر في المباراتين المقبلتين أمام الكونغو بالقاهرة وغانا في كوماسي، دون النظر إلى أي نتائج أخرى تؤهل الفراعنة مباشرة إلى المونديال.
السيناريو الثاني: فوز الفراعنة على الكونغو بأي نتيجة، وتعثر أوغندا أمام غانا سواء بالتعادل أو الخسارة يؤهل المنتخب الوطني إلى روسيا قبل أن يختتم الفريق المصري مبارياته أمام غانا في الجولة الأخيرة.
السيناريو الثالث: الفوز على الكونغو والتعادل مع غانا، والتفوق على أوغندا بفارق الأهداف حال فوز الفريق الأوغندي على غانا والكونغو.
السيناريو الرابع: تعادل مصر في مباراتي الكونغو وغانا، وتعادل أوغندا أمام غانا والكونغو يصل بالفريق الوطني إلى المونديال.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=VCX33IDoq44&feature=youtu.be

اقرأ المزيد