الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياكاسبرسكى لاب تطرح منتجها المجانى لمكافحة الفيروسات

كاسبرسكى لاب تطرح منتجها المجانى لمكافحة الفيروسات

طرحت كاسبرسكي لاب إصدارات محدثة من باقة منتجات المستهلكين الرائدة لديها. ومن ضمن المنتجات التي قامت الشركة بتحديثها حل “Kaspersky Internet Security”، الذي يوفر حماية أفضل ضد هجمات الفدية، فضلاً عن حماية أجهزة الكمبيوتر بنظام “Mac” أثناء استخدام شبكات الاتصال بالإنترنت “Wi-Fi”.
هذا، إلى جانب توفير طبقة إضافية مدعومة بشيفرة سرية لتمكين مستخدمي أندرويد من حجب تطبيقات محددة مثل خدمات التراسل الفوري أو مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني وغيرها.
وإلى جانب ذلك، تم توسيع نطاق تشكيلة منتجات المستهلكين بطرح حل مجاني يهدف إلى حماية مستخدمي الأجهزة المنزلية بنظام “Windows” من التهديدات الإلكترونية. ويتزامن طرح حل “Kaspersky Free” مع احتفال الشركة بالذكرى السنوية العشرين.
يتزايد عدد مستخدمي الإنترنت بشكل يومي. واستناداً إلى إحصائية Internet World Stats التي جرت في مارس 2017، بلغ عدد الأشخاص المتصلين بالإنترنت 7.3 مليار في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يظهر مؤشر كاسبرسكي للأمن الإلكتروني بأن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت بنسبة قليلة يقومون بحماية كافة أجهزتهم المتصلة بالإنترنت.
وتؤمن كاسبرسكي لاب بأن جميع مستخدمي الإنترنت حول العالم لديهم الحق في الحصول على حماية كافية ضد التهديدات الرقمية. لذلك، قامت الشركة بتطوير حل أمني مجاني يترافق مع مجموعة اختيارية من التقنيات الأمنية للأجهزة بنظام ويندوز.
بالإضافة إلى محفظة منتجاتها الرائدة الخاصة بالمستهلكين التي توفر حماية أمنية حائزة على جوائز عالمية لأجهزة الكمبيوتر بنظام “Windows” و”Mac” والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام “Android” و”Windows” و”Phone” و”iOS” حيث بإمكان المستخدمين اختيار حل كاسبرسكي لاب المناسب اعتمادا على الأجهزة التي يستخدمونها والأنشطة التي يمارسونها أثناء تواجدهم في الفضاء الرقمي ووفقاً لمهارات والوعي الإلكتروني التي يتمتعون به.
وصممت الإصدارات المحدثة من حلول “Kaspersky Internet Security” و”Kaspersky Total Security” لحماية الأسر العصرية، مما يساعد الناس على الاهتمام والانتباه لأجهزتهم المتصلة بكل جانب من جوانب حياتهم الرقمية. ويشعر معظم الناس بمخاوف كبيرة بشأن احتمال وقوع بياناتهم في أيدي الآخرين نظراً لإعتبارهم أن بعض البيانات المخزنة على أجهزتهم الشخصية هي في غاية في الخصوصية والأهمية، حيث أن 51% من المستخدمين في الإمارات لا يرغبون بأن يطلع أي شخص عليها.
وللتأكد من بقاء بيانات المستخدمين بحوزتهم وبعيداً عن أيدي العابثين، فإن خاصية “App Lock” للأجهزة بنظام أندرويد توفر طبقة إضافية من الحماية مدعومة بشيفرة سرية لتمكين المستخدمين من حجب تطبيقات محددة مثل خدمات التراسل الفوري أو مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو المعلومات السرية الأخرى عن الآخرين عند قيامهم بالدخول إلى هاتف المستخدم. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من حل Kaspersky Secure Connection المدمج مع حلول Kaspersky Internet Security و Kaspersky Total Security التي تقوم بتشفير كافة بيانات الأفراد عند قيامهم باستخدام شبكة اتصال “Wi-Fi” غير آمنة أو تصفح مواقع إلكترونية حساسة.
ويبدي 56% من مستخدمي الإنترنت قلقهم حول احتمال وقوع بياناتهم ضحية لإحدى هجمات الفدية نظرا لأنها تشكل قيمة كبيرة جداً بالنسبة لهم، ومن المرجح أن يتنامى حجم هذه المخاوف لا سيما في أعقاب هجمات “WannaCry” و”ExPetr” التي اجتاحت العالم في الآونة الأخيرة.
وللمساهمة في توفير راحة البال والطمأنية لكافة المستخدمين، قامت الشركة بتزويد حلول Kaspersky بخاصية مكافحة هجمات الفدية، والتي يتم تحديثها باستمرار لمكافحة مثل هذه الهجمات المعقدة.
وتقضي الأسرة المتوسطة اليوم جزءا كبيرا من وقتها على الإنترنت، وكلما ارتفع عدد الأشخاص الذين يتصفحون المواقع الإلكترونية، كلما زاد احتمال وقوعهم ضحية للبرمجيات الخبيثة أو مواقع الإنترنت المشبوهة.
وقد توصلت كاسبرسكي لاب من خلال بحثها السنوي إلى أن 49% من مستخدمي الإنترنت في الإمارات قلقون بشأن رسائل التصيد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية المشبوهة.
ولمعالجة هذه المخاوف، زودت الحلول بتكنولوجيا مكافحة هجمات التصيد الإلكتروني لمنع المستخدمين من الوقوع ضحية لرسائل البريد الإلكتروني المزيفة أو غير المرغوب فيها والمواقع الإلكترونية الوهمية والاحتيال. وبالإضافة لذلك، تقوم خاصية “URL Advisor” المحدّثة بإخبار المستخدم حول ما إذا كان الرابط في محرك البحث سيؤدي به إلى موقع إلكتروني موثوق أو مشبوه أو خطير أو احتيالي أو موقع إلكتروني قد يتسبب في تلف الكمبيوتر، وذلك من خلال مؤشر خاص يقع بالقرب من كل رابط.
ويستند هذا المنتج الجديد، المندرج ضمن تشكيلة منتجات حل “Kaspersky Free” من كاسبرسكي لاب، على تقنيات الشركة المتقدمة التي طالما أثبتت كفاءتها في العديد من الاختبارات المستقلة. ويوفر هذا الحل الموثوق وسهل الاستخدام الخصائص الأساسية لحماية المستخدمين من أكثر التهديدات الإلكترونية انتشاراً.
وعلق أمير كنعان، المدير العام لشركة كاسبرسكي لاب لمنطقة الشرق الأوسط: “تحتفل كاسبرسكي لاب هذا العام بمرور 20 عاما على نجاحها وريادتها في سوق أمن تكنولوجيا المعلومات. وخلال تلك الفترة، كانت مهمتنا الرئيسية ولاتزال تتمحور حول تزويد أكبر عدد ممكن من الأفراد بحلول حماية أمنية موثوقة ضد الجريمة الإلكترونية”.
وتابع “ومن دواعي سرورنا أن يحظى المستخدمون من الآن فصاعدا بفرصة الاستفادة من مجموعة منتجاتنا وحلولنا الواسعة والمتنوعة. إن حل الحماية الأمني الجديد المتوفر مجاناً لنظام التشغيل “Windows” يتوّج محفظة حلول كاسبرسكي لاب الشاملة، سواء المجانية منها وشبه المجانية المتوافقة مع مجموعة من مختلف المنصات. إن محرك حل Kaspersky Free هو نفس المحرك المشغل لجميع منتجاتنا الشخصية، ويوفر للمستخدمين حماية أساسية عالية الجودة ضد التهديدات الأكثر انتشاراً، وهو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للمستخدمين غير القادرين على تحمل نفقات حل يشتمل على كافة الخصائص والمزايا”.
ويقوم حل “Kaspersky Free” بالكشف عن وحجب الملفات والبرامج المريبة والخبيثة تلقائياً، ويطلق تنبيهات تحذيرية حول المواقع الإلكترونية الخبيثة وصفحات التصيد الإلكتروني (الوهمية) المحتملة، وبالتالي، يمنع ويصد محاولات مجرمي الإنترنت لسرقة أموال المستخدمين أو بيانات التعريف الشخصية الخاصة بهم.
ويتم تحديث قواعد بيانات “Kaspersky Free” تلقائياً في الوقت الحقيقي، مما يجعل المستخدمين على ثقة تامة بأنهم محصنون ضد أغلب التهديدات الحالية، من دون أن يؤدي ذلك إلى تباطؤ أداء أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ المزيد