الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةقائد القيادة المركزية الأمريكية يتفقد مناورات «النجم الساطع» فى مصر

قائد القيادة المركزية الأمريكية يتفقد مناورات «النجم الساطع» فى مصر

تفقد اليوم الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، يرافقه قائد المنطقة الشمالية العسكرية عناصر القوات المسلحة الأمريكية والمصرية المشاركة ضمن فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2017” بنطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية.
وقد شملت الجولة مناطق وميادين التدريب بالقاعدة ومتابعة سير العملية التدريبية لعناصر القوات الخاصة ومعسكر التدريب الخارجي لعناصر المشاة الميكانيكي والمدرعات المشاركة من الجانبين.
وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالإمكانيات التدريبية والإدارية بالقاعدة وكذا ميادين التدريب المجهزة لتدريب مختلف العناصر القتالية والتخصصية.
وستتضمن هذه التدريبات العام تنفيذ مشروع رمي تكتيكي بالذخيرة الحية، بمشاركة عناصر من المشاه الميكانيكية والمدرعات المصرية والأمريكية، بالإضافة إلى نشاطات جوية وبحرية من جانب القوات الجوية والبحرية المصرية.
وعلى هامش المناورات، سيجري تنظيم ندوة، لتبال الآراء ووجهات النظر المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية في الساحة الدولية، والجهود المبذولة في ضوء الاستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب.
وستشمل المناورات في هذا العام أيضا، تنفيذ مشروع لتدريب مراكز قيادة مشتركة لعناصر هيئات القيادة من الجانبين باستخدام الكمبيوترات، وسيتركز فيها العمل على مكافحة التهديدات المختلفة.
وستنفذ قوات خاصة من الدولتين تدريبات عملية مشتركة، في مجال مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة.
وتم تنفيذ مناورات “النجم الساطع” على مدار 12 دورة سابقة بدءا من عام 1981 وحتى عام 2009، وشاركت فيها عدة دول بالقوات وبالمراقبين.

اقرأ المزيد