الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةولى عهد أبوظبى يبحث مع الرئيس الأمريكى جهود حل الخلاف مع قطر

ولى عهد أبوظبى يبحث مع الرئيس الأمريكى جهود حل الخلاف مع قطر

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جهود حل الخلاف مع قطر.
وذكرت اليوم وكالة “وام”، الرسمية، أن الجانبين بحثا “العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”، موضحة أن الاتصال تناول أيضا “عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتشاور والتنسيق بشأن المستجدات في المنطقة”.
من جانبه، ذكر البيت الأبيض، أن ترامب بحث مع بن زايد “جهود حل الخلاف المستمر مع قطر”، والتأكيد على “أهمية وحدة شركاء الولايات المتحدة في المنطقة وحاجة جميع الدول إلى فعل المزيد لقطع التمويل عن الجماعات الإرهابية، وكشف زيف الأيدولوجية المتطرفة، وهزيمة الإرهاب“.
وفي وقت سابق أعربت الدول المقاطعة لقطر، وهي السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر،عن “أسفها لعدم جدية الدوحة في اتخاذ خطوات لوقف دعم الإرهاب، الأمر الذي من شأنه التمهيد لحل الخلاف”.
وأشارت إلى أن الأزمة مع قطر ليست خلافاً خليجيًا فحسب، لكنها مع عديد من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب، ودول أخرى كثيرة في العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفها بسبب التغلغل القطري في شأنها الداخلي، مما جعلها تخشى من عواقب ذلك، خاصة مع سوابق الدوحة في دعم الانقلابات، واحتضان وتمويل الإرهاب والفكر المتطرف.

اقرأ المزيد