الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد8.2 مليار يورو حجم محفظة مصر مع بنك الاستثمار الأوروبى

8.2 مليار يورو حجم محفظة مصر مع بنك الاستثمار الأوروبى

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، إن حجم المحفظة مع بنك الاستثمار الأوروبي تصل إلى 8.2 مليار يورو سواء فى مشروعات البنية أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وخلال توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وبين وزارة الإسكان ومحافظة كفر الشيخ فى مجال الصرف الصحى، أكدت الوزيرة أن البنية الأساسية مهمة للاستثمار، وكذلك الإسكان الاجتماع، لافتة إلى أن عقد مؤتمر بنك الاستثمار الأوروبي في مقره رسالة إيجابية.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن البروتوكولات التى تم توقيعها اليوم مع بنك الاستثمار الأوروبى تخص الصرف الصحى فى مصرف كوتشنر وأيضا فى بعض قرى المحافظة وقرى الفيوم.
ووجه وزير الإسكان الشكر لوزيرة الاستثمار والبنك الأوروبي، مؤكدا أن الوزارة لديها أولوية لتنفيذ مشروعات المرافق بهدف دعم صحة المواطن، وأشار إلى أن هناك عددا من القرى تقوم بالصرف على بحيرة قارون، وبالتالى سيتم التعامل مع ذلك الملف فور تفعيل بروتوكول التعاون.
وشهد الوزير توقيع البروتوكولات بحضور الدكتورة سحر نصر ونائب رئيس البنك الأوروبى للاستثمار جارية سكانبيتشو، اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وممدوح رسلان رئيس القابضة للمياه.

اقرأ المزيد