الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادضخ 12 مليار جنيه بالمرحلة الثالثة من «أليكس ويست» باستثمارات تبلغ 50...

ضخ 12 مليار جنيه بالمرحلة الثالثة من «أليكس ويست» باستثمارات تبلغ 50 مليار جنيه

أعلنت شركة بارونز كورت، أكبر مطور عقاري في الإسكندرية، ضخ استثمارات جديدة تبلغ 12 مليار جنيه، في مشروعها العقاري الرائد أليكس ويست بالإسكندرية، بإطلاق المرحلة الثالثة من الوحدات السكنية الجديدة على مساحة 467 ألف متر مربع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم بحضور هشام أكرم العضو المنتدب لشركة بارونز كورت، وعلاء سالم رئيس مجلس إدارة “بارونز كورت”، ومحمد الحمامي رئيس مجلس إدارة شركة المعالي للمشروعات التعليمية.
وقال هشام أكرم، أن “المرحلة الجديدة التي سترى النور قريبًا هي الثالثة من مشروع أليكس ويست بمساحة 620 فدانًا، والذي يشمل مشروعات سكنية وتعليمية وطبية وتجارية وترفيهية وسياحية وإدارية ورياضية، إضافة إلى مشروعات المسئولية الاجتماعية للشركة بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 50 مليار جنيه”.
وأوضح أن أليكس ويست، يُعد المشروع العقاري الاستثماري المتكامل الوحيد في الإسكندرية، وذلك تنفيذًا لرؤية الشركة لجعل المشروع إضافة حقيقية لوجه الإسكندرية الحضاري.
ولفت إلى أن المشروع يطبق وفقًا لأعلى معايير الجودة في التصميم والتنفيذ (مساحات خضراء – مناطق انتظار السيارات – مناطق المشاة) التي تحقق تكامل لمختلف عناصر المشروع لتكون نقلة نوعية في جودة الحياة التي يحلم بها المجتمع السكندري والتي طال انتظارها.
وأكد أكرم أن إدارة الشركة نجحت في جذب فريق عمل جديد لديه خبرة واسعة في مجال التطوير العقاري، ويدرك أهمية تحقيق أعلى معدلات الرضا للعملاء والالتزام بأعلى معايير الأداء، وذلك تحقيقًا لدور مشروع أليكس ويست الرائد في التطوير العقاري المتكامل بالإسكندرية.
وتركز الإدارة الجديدة على تنفيذ استراتيجيتها الجديدة في مسئوليتها المجتمعية بتطوير المنطقة المجاورة للمشروع العملاق والارتقاء بها عن طريق ضخ استثمارات في المشروعات الخيرية كمستشفى خيري ومركز فني صنائع ومركز شباب.
وأضاف أكرم، أنه تم الانتهاء من المرحلة السكنية الأولى “انطونيادس” بمساحة 530 ألف متر مربع وعدد 520 فيلا سكنية، وجاري العمل حاليا بالمرحلة السكنية الثانية سانت كاترين بمساحة 258 ألف متر مربع وعدد 406 فيلا، وستمثل المرحلة السكنية الثالثة – التي سيتم طرحها قريبا – إضافة وحدات سكنية اقتصادية تضم 172 عمارة سكنية بإجمالي 5000 وحدة سكنية تقع على مساحة 467 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تديرها شركة متخصصة في إدارة المرافق بهدف تقديم أفضل الخدمات المتميزة للسكان.
ويوجد حاليا بمشروع اليكس ويست أحد أهم وأكبر المشروعات الطبية وهي مدينة البترجي ومستشفى السعودي الألماني، وأيضا إحدى أهم المشروعات الاستثمارية السياحية؛ فندق راديسون بلو والتعليمية المدرسة الدولية Wellington.
وأشار هشام أكرم إلى أن تتبني الشركة حاليا استراتيجية جديدة تعتمد على 3 محاور أساسية وهي الالتزام بإنهاء كافة مراحل المشروع بناءا على خطة زمنية محددة طبقا لأعلي مستويات التنفيذ، والتركيز التام على خدمة عملائنا الحاليين والمستقبلين للوفاء بكافة التزاماتنا تجاههم، واعتبار اليكس ويست كتجمع سكني متكامل يمثل الامتداد العمراني الحديث لأهل الاسكندرية.”
وكشف أن شركة بارونز كورت بدأت بالفعل في عمل دراسات بحثية واستشارية بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة للوصول إلى الحلول المثلى لمتطلبات العملاء وأفضل تصور لتلبيتها.
وأكد على أهمية توفير وحدات سكنية متميزة تراعي البُعد الخدمي والتكنولوجي وتكون صديقة للبيئة بأسعار ملائمة لدخول أهالي الإسكندرية ونظم دفع متنوعة تتناسب معهم.
ويتمتع مشروع اليكس ويست العقاري بموقع جغرافي متميز، حيث يمثل نقطة التقاء لمحافظة الاسكندرية شرقا ومدينة برج العرب غربا والساحل الشمالي شمالا ومحافظة القاهرة جنوبا، كما يقع في منطقة محورية بالقرب من مطار برج العرب ويعد نقطة التقاء لكلا من محور التعمير وبحيرة مريوط بطول 5 كم وطريق الساحل الشمالي.

اقرأ المزيد