الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةبالصور.. جراحة ناجحة لطفلة عمرها 16 شهرا ولدت بكبد وامعاء خارج البطن

بالصور.. جراحة ناجحة لطفلة عمرها 16 شهرا ولدت بكبد وامعاء خارج البطن

أجرى الجراح المصري العالمي البروفسير كريم أبو المجد، رائد زراعة الأعضاء في العالم ورئيس قسم زراعة الأعضاء وجراحات الجهاز الهضمي الدقيقة بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة، جراحة ناجحة للطفلة سجدة (سنة و4 شهور) والتي ولدت بأزمة خلقية تكمن في وجود الكبد كاملا وجزء من الأمعاء خارج البطن.
وتعد الجراحة، التي استغرقت 6 ساعات داخل غرفة العمليات، هي الأولي من نوعها على مستوى العالم، ولم تسجل في أي دورية علمية سابقة لطفلة في مثل هذا العمر.
وأعرب الدكتور أبو المجد عن بالغ سعادته بنجاح هذه العملية التي حافظت على حياة الطفلة، لافتا أن والد سجدة تواصل معه عبر الصفحة الرسمية له على موقع فيسبوك وأرسل إليه كل التحاليل الطبية والاشعات الخاصة بالحالة والتي كشفت عن وجود كامل الكبد وجزء من الأمعاء خارج جدار البطن وهو ما كان يهدد حياة الطفلة.
وقال “ولذلك جئت خصيصا من الولايات المتحدة لإجراء العملية في محاولة لإنقاذها..وبفضل من الله نجحنا في ذلك”.
ومن جانبه، قال خالد والد الطفلة، إن البروفسير كريم أبو المجد أعاد الحياة من جديد لابنته الوحيدة بعد إجراء العملية بنجاح، لافتا الى ان سجدة كانت تعاني منذ ولادتها ولمدة 16 شهرا من هذا العيب الخلقي.
وأوضح انه ظل طوال هذه المدة كان يبحث ويسأل عن أطباء متخصصون في مثل هذه الجراحات النادرة حتى توصل إلى الدكتور أبو المجد الذي اهتم جدا بحالة ابنتي فور تواصلي معه وطمأنني برغم كل ما قيل عن أن الحالة ميؤوس منها نظرا لصغر سن ابنتي، ولكن لله أراد لها النجاة على يد هذا الطبيب المتميز.

 

 

اقرأ المزيد