الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتواصل سحب كراسة الشروط لوحدات مدينة الأثاث بدمياط

تواصل سحب كراسة الشروط لوحدات مدينة الأثاث بدمياط

يتواصل لليوم الثاني سحب كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة الاولى من مشروع مدينة دمياط للأثاث، التى أعلنت الشركة عن طرحها أمس الأحد، وحتى نفاذ العدد المطروح، وذلك بمكتبة مصر العامة بمنطقة الأعصر بقيمة 300 جنيه للكراسة.
وأعلنت شركة مدينة الأثاث بدمياط، الشركة المالكة والمنفذة لمشروع مدينة الأثاث، عن عدد محدود من الورش الصناعية لصناعة الأثاث والصناعات المغذية والتكميلية والتجميعية.
وأشارت الشركة فى إعلانها أن أولوية التخصيص للوحدات المطروحة وفقا لأولوية سداد دفعة الحجز المحددة بالكراسة المطروحة.
ويقام المشروع على مساحة 331 فدانا، تشمل ورش ومصانع ومعارض، وتنتهى المرحلة الأولى للمشروع بنهاية العام الحالى، وهى تضم 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة بمساحات تتراوح بين 50 مترا و100 متر، و150 مترا، إلى 300، ويضم المشروع الورش المتوسطة والصغيرة الحجم على مساحة 72.15 فدان، بينما تقام المصانع الكبيرة على مساحة 49.49 فدان.
وأعلن ديوان عام محافظة دمياط، مميزات فرص الاستثمار بمدينة دمياط للأثاث، لتشجيع المستثمر المصرى والأجنبى على العمل فى مدينة الأثاث، وحددت مميزات الاستثمار فى المدينة على النحو التالي:
 الإعفاء من ضريبة الدمغة ورسوم التوثيق والشهر لمدة 5 سنوات، من تاريخ قيد المشروعات فى السجل التجارى، كما تعفى من الضريبة والرسوم المشار إليها عقود تسجيل الأراضى اللازمة لإقامة الشركات والمنشات.
 لا يجوز بالطريق الإدارى فرض الحراسة على الشركات والمنشآت، أو الحجز على أموالها، أو الاستيلاء أو التحفظ عليها، أو تجميدها أو مصادرتها.
 لا يجوز لأى جهة إدارية التدخل فى تسعير منتجات الشركات والمنشات أو تحديد ربحها.
 لا يجوز لأى جهة إدارية إلغاء أو إيقاف الترخيص بالانتفاع بالعقارات التى رخص بالانتفاع بها للشركة أو المنشأة كلها أو بعضها، إلا فى حالة مخالفة شروط الترخيص.

اقرأ المزيد