الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأعلى للطرق الصوفية يؤيد قرار غلق ضريح الحسين فى ذكرى عاشوراء

الأعلى للطرق الصوفية يؤيد قرار غلق ضريح الحسين فى ذكرى عاشوراء

قال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، الدكتور عبد الهادى القصبى، إن الحفاظ على المساجد واجب شرعى، فلابد أن نحافظ على قدسيتها وعلى نظافتها وأمنها.
وأيد القصبى قرار وزارة الأوقاف بغلق المسجد عقب كل صلاة، مشيرًا إلى أن القرار صائب، فعندما يتوفر لديها نية أن هناك عابث يود أن يعبث بهذه المساجد، فلابد أن تتخذ كافة التدابير للحفاظ على بيوت الله.
وأضاف “أن الطرق الصوفية ليس لها احتفالا رسميًا بعاشوراء، فأهل التصوف يحتفلون بتلك المناسبة بالصيام يومى تاسوعاء وعاشوراء”.
جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قامت اليوم بإغلاق مسجد الإمام الحسين وفتحه فقط قبيل كل صلاة وإغلاقه عقب انتهائها، وذلك تحسبا لوقوع أى مشادات بين السلفيين والشيعة خاصة بعض إعلان بعض الائتلافات السلفية بانتشارها بحرم مسجد الإمام الحسين، للتصدى لما أسموه المد الشيعى أو التواجد الشيعى.
وقامت قوات الأمن بتأمين مداخل المسجد بنشر تشكيلات من الضباط والجنود وإخلاء ساحة المسجد من الباعة الجائلين، بينما توافد العشرات من المصلين لأداء صلاة الظهر، منتظرين فتح أبواب المسجد للدخول للصلاة، فيما أغلقت إدارة المسجد ضريح الإمام الحسين، بالكامل ومنع الزيارة طيلة يومى تاسوعاء وعاشوراء.

اقرأ المزيد