الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الطيران: عمليات تطوير أسطول مصر للطيران بلغت 3.3 مليار دولار

وزير الطيران: عمليات تطوير أسطول مصر للطيران بلغت 3.3 مليار دولار

أفاد وزير الطيران المدني، شريف فتحي، إن 450 مليون جنيه هو تكلفة توسيع مطار شرم الشيخ و220 مليون جنيه لتطوير مطار الغردقة، موضحا ان 137 مليون دولار لانشاء مبني ركاب في مطار برج العرب.
وقال الوزير، إن تطرق خلال اجتماعه اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، للخطط الخاصة بوزارة الطيران والجزء الخاص بالمطارات.
وأوضح أنه تم مناقشة تطوير شركة مصر للطيران و45 طائرة سيتم دخولهم قريبا ضمن اسطول الشركة، مضيفا أنه يتم العمل على أن تكون شركة مصر للطيران ضمن التنافسية للشركات العالمية.
وأشار فتحي إلى أن الإجتماع تطرق لمطارى القطامية وسفنكس، وأنه سيتم بدء تشغيل الرحلات بمطار سفنكس الصيف القادم.
وكشف وزير الطيران، إن تطوير ممر مطار القاهرة يتكلف 468 مليون جنيه، بالإضافة إلى 150 مليون جنيه للإشارات الضوئية، التى تشرف عليها وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح أن الاجتماع تطرق للاستثمارات، مثل مشروع مدينة المطار، التى تم رصد 400 مليون جنيه لها للبنية الأساسية، وسيتم طرح هذه المشروع من جديد، موضحا أن عمليات تطوير أسطول شركة مصر للطيران فى 2017/2018 بلغت 3.3 مليار دولار.
وأشار إلى أن الدولة حريصة على تطوير المنظومة الأمنية للمطارات، موضحا أن مصر كدولة مصممة على أن تكون لديها أفضل منظومة أمنية ومعدات أمنية بالمطارات.

اقرأ المزيد