الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبدء التعامل بالإسم التجارى لبنك «التجارى وفا» بالسوق المصرية

بدء التعامل بالإسم التجارى لبنك «التجارى وفا» بالسوق المصرية

في إطارعملية إستحواذ مجموعة “التجاري وفا بنك” على أسهم بنك باركليز مصر بالكامل من مجموعة “باركليز بي إل سي” في الثالث من مايو 2017، أعلنت اليوم مجموعة التجاري وفا بنك بدء العمل بالإسم الجديد “التجاري وفا بنك إيجيبت”.
وبذلك تم تغيير إسم البنك والعلامة التجارية على جميع معاملاته وفروعه الـ55 التي تغطي معظم المدن والمحافظات الحيوية داخل مصر.. ومن المتوقع أن تقوم المجموعة في الفترة المقبلة ببدء العمل بإستراتيجيتها في السوق المصرية بحسب الجدول الزمني الذي وعدت بالإفصاح عنه بعد عملية الاستحواذ.
وتمتد هذه الخطة الطموحة لـ5 سنوات وتتضمن المحاور الداعمة والأطر المؤسسة التي تضمن للبنك إعتلاء مركز متميز بالسوق المصرفي المصري مدعوماً في ذلك بمجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الفريدة وبخبرات وحرفية الموارد البشرية العاملة بالبنك في مصر.
محمد الكتاني، رئيس مجموعة التجاري وفابنك، قال “سعداء بوجودنا في سوق واعد مثل السوق المصري والذي نعتبره من أهم أسواق المنطقة، خاصة في ظل جهود الحكومة الحالية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار”.
وتابع “كما شرفنا بالتعاون مع زملائنا في مصر للخروج باستراتيجية متكاملة من شأنها ليس فقط توسيع قاعدة العملاء ولكن أيضاً دعم التبادل التجارى والعلاقات الإقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقى الدول التى تتواجد بها المجموعة بقوة من الجانب الآخر إضافةً إلى إستكمال خطط المجموعة فيما يتعلق بالتوسع إقليمياً وعالمياً”.
فيما قالت هلا صقر، العضو المنتدب بالتجاري وفابنك إيجيبت: أتوجه بخالص الشكر لكافة الزملاء بالبنك لإسهاماتهم المتميزة والتزامهم بالعمل الدؤوب خلال الفترة الماضية. لقد نجحنا خلال الأعوام الماضية في تحقيق نجاح كبير، أسفر عن تكوين قاعدة عريضة من العملاء المتميزين، إضافة إلى تفردنا بمجموعة من الموارد البشرية التي تتمتع بكفاءة عالية ساعدتنا على الاندماج السريع مع أطر العمل المتبعة داخل مجموعة “التجاري وفابنك”، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مواصلة تقديم خدمات مصرفية متميزة لكافة العملاء تحت العلامة التجارية العريقة لـ”التجاري وفابنك”.
وأضافت “نحن نؤكد إمتناننا لثقة عملائنا ونجدد إلتزامنا نحو علاقة العمل المميزة معهم والتي حظينا ببنائها معاً على مر السنوات ونتمنى أن تكون هذه الخطوة إحدى العوامل المساعدة والداعمة على تقوية القطاع المصرفي وأن تساعدنا على الإستمرار في تقديم الخدمات المتميزة لعملائنا مع تطوريها بعد إضافة البرامج والخدمات الفريدة التي يقدمها التجاري وفابنك إيجيبت على النحو الأمثل”.
جدير بالذكر أن “مجموعة التجاري وفابنك” هي مجموعة مالية رائدة في أفريقيا تم تأسيسها عام 1904. يقدم البنك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن خدمات التجزئة المصرفية الدولية والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار البنكي بالإضافة إلى مجموعة متخصصة من الخدمات المالية والتأمين.
ويتواجد “التجاري وفابنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعاً ويعمل بالبنك أكثر من 19400 موظفاً يخدمون أكثر من 8.8 مليون عميل.. وهو مقيد ببورصة الدار البيضاء بقيمة رأسمالية تصل إلى 9.3 مليار دولار في 30 يونيو 2017.
وقد حققت المجموعة إجمالي أصول وصلت إلى 48.5 مليار دولار بالإضافة إلى حقوق المساهمين التي قدرت بنحو 4.9 مليار دولار في 30 يونيو الماضي، كما سجلت دخلاً بنكياً صافياً وصل إلى 1.1 مليار دولار وصافي دخل قدر بـ339 مليون دولار لنفس الفترة.

اقرأ المزيد