الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تحليلات21 مليون تداول لهاشتاج منتدى شباب العالم WeNeedToTalk# خلال 24 ساعة

21 مليون تداول لهاشتاج منتدى شباب العالم WeNeedToTalk# خلال 24 ساعة

أعلن إيهاب فارس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bsocial، الرائدة في خدمات التسويق الرقمي، عن وصول معدلات المشاركة والتفاعل مع الهاشتاج الخاص بالمنتدي العالمي للشباب الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ حالياً “#WeNeedToTalk، #منتدي_الشباب_العالمي” إلى 21 مليون عملية تداول علي مستوي العالم خلال أول 24 ساعة فقط.
وخلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب في برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية ONE، استعرض فارس أحدث توجهات المستخدمين في مصر للبحث على الإنترنت، موضحاً إن قائمة بحث المصريون على جوجل خلال العام الجاري تضمنت عدد من الكلمات هي “فيس، صور، مصر، أفلام، جوجل، اليوم السابع، ألعاب، يوتيوب، أغانى، وأخبار”.
وقد جاءت محافظة سوهاج في المركز الأول باعتبارها أكثر المحافظات التي تبحث عن الفيس بوك على جوجل تليها محافظة الوادى الجديد، ثم قنا، وأسيوط والمنيا.
وأوضح أن شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك هي الأكثر رواجا في البلدان العربية حيث تشير الإحصائيات منذ بداية العام الجاري 2017 إلى تفاعل نحو 156 مليون مستخدم، بزيادة تقدر بحوالي 41 مليون مستخدم مقارنة بالعام 2016.
وتابع فارس، إن الصور احتلت المرتبة الثانية في عمليات البحث وقد تصدرت محافظة قنا قائمة المحافظات الأكثر بحثاً تلتها محافظة أسوان ثم الوادي الجديد ثم دمياط ثم سوهاج، أما كلمة مصر فقد احتلت المرتبة الثالثة في الكلمات الأكثر بحثا بتصدر محافظة القليوبية ثم الجيزة والقاهرة و الوادي الجديد والبحيرة.
وضمت قائمة بحث المصريون كلمة جوجل في المرتبة الخامسة، ثم موقع اليوم السابع الإخباري في المرتبة السادسة، وجاءت الألعاب في المرتبة السابعة ثم اليوتيوب والأغاني في المرتبة التاسعة، وتأتي الأخبار في ذيل قائمة البحث بعد أن تربعت على عرش المراتب الثلاثة الأولى في العام الماضي 2016 .
وشمل تقرير جوجل إحصائيات لعدد مستخدمي موقع فيس بوك في الوطن العربي حيث أحتلت مصر الترتيب الأول بحوالي 33 مليون مستخدم وهو ما يشكل 37% من عدد السكان، ثم السعوية بأكثر من 18 مليون مستخدم ما يشكل 58% من عدد السكان، ثم الجزائر بـ16 مليون مستخدم ما يمثل حوالي 43% من عدد السكان، ثم العراق بـ 13 مليون مستخدم ما يشكل 40% من السكان، تليها المغرب 12 مليون مستخدم، والامارات بأكثر من 8 مليون مستخدم وهو ما يمثل 94% من عدد السكان، ثم سوريا بواقع 6 مليون مستخدم، وأخيراً تونس بأكثر من 5 مليون مستخدم.
ولفت إلى أن المصريين يقضون حوالي 7 ساعات يومياً علي شبكة الانترنت منها 3 ساعات علي مواقع التواصل الاجتماعي، ويحتل موقع “تويتر” المرتبة الـ32 فيما يحتل موقع “انستجرام” المرتبة الـ29.
كما أشار إلى أن الفئة العمرية والتي تتراوح ما بين 8-13 سنة يقضون أغلب وقتهم على موقع اليوتيوب ومواقع الأغاني وانستجرام، فيما تمضي الفئة العمرية من 13-29 سنة أكثر تفاعلاً على موقع الفيسبوك خاصة الأزواج.

اقرأ المزيد