الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«شكرى» يبدأ جولة تشمل 6 دول وينقل رسائل من السيسى للقادة العرب

«شكرى» يبدأ جولة تشمل 6 دول وينقل رسائل من السيسى للقادة العرب

يبدأ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، جولة عربية تشمل كلاً من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية، حيث تتناول الجولة بحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول، والتشاور حول تطورات الأوضاع بالمنطقة.
وحسب وزارة الخارجية، يجري الوزير مباحثات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية، ويبحث التطورات في المنطقة، وخصوصا في لبنان، علاوة على نقله رسائل من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة الدول الست.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، فإن “جولة الوزير شكري تأتي في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب، حول مجمل العلاقات الثنائية، والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات”.
وسوف يؤكد شكري خلال الجولة على موقف مصر الثابت، بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة، التي تشهدها المنطقة، وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي.
كما سينقل رؤية مصر، وتقييمها لكيفية التعامل مع التحديات، فضلًا عن التأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة، التي تدفع دائمًا بالحلول السياسية للأزمات، وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.

اقرأ المزيد