الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمصر وتونس يتفقان على أهمية مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التضامن العربى

مصر وتونس يتفقان على أهمية مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز التضامن العربى

استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين.
ونقل الشاهد تحيات الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، كما أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة للمشاركة فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، منوهاً إلى أهمية دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربى.
ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن التطلع إلى أن تساهم اجتماعات اللجنة العليا المشتركة فى الدفع قدماً بالتعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية متابعة تنفيذ ما يتم التوصل إليه من اتفاقيات خلالها.
وشهد اللقاء استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية، حيث اتفق الجانبان على تطوير التعاون المشترك، خاصة على الصعيد الاقتصادى وتعزيز التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين.
كما أكد الجانبان أهمية تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات غير المسبوقة التى تواجهها فى الوقت الراهن، وعلى رأسها انتشار خطر الإرهاب والفكر المتطرف، والتى تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.
وتباحث الجانبان حول الأزمة الليبية، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى حل للأزمة بما يحافظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ويصون مقدرات شعبها الشقيق ويعيد إليه الأمن والاستقرار.

اقرأ المزيد