الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأمم المتحدة تنتهى من احتساب مكافآت «غالى» لإرسالها للكسب غير المشروع

الأمم المتحدة تنتهى من احتساب مكافآت «غالى» لإرسالها للكسب غير المشروع

كشفت مصادر مطلعة أن الأمم المتحدة انتهت من إعداد مفردات مرتب الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق والمكافأة التى كان يتقاضاها خلال فترة عمله كمستشار اقتصادى بمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، لإرسالها الى جهاز الكسب غير المشروع؛ حتى يتمكن من حساب مستحقات الدولة فى طلب التصالح المقدم منه.
وانتهى مكتب الأمم المتحدة من إعداد مفردات المرتب والمكافآت الخاصة بـ غالى خلال الفترة من عام 1986 وحتى 2010، والتى تشمل الحوافز، والمكافأة، وبدل الانتقالات والسفر التى كان يتقاضها خلال هذة الفترة.
ورفضت المصادر الافصاح عن حجم المبالغ التى كان يتقاضها غالى، لافتة إلى أن الجهاز سيقوم فور استلامه للمفردات بخصم المبالغ المشار إليها من قيمة ما حصل عليه من أموال بطريق استغلال النفوذ والكسب غير المشروع.
وكان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، خاطب مجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، للاستعلام عن المرتب والمكافآت التى كان يتقاضاه وزير المالية الأسبق، وذلك فى ضوء اعتراضه على تقييم خبراء وزارة العدل فى الاموال التى حصل عليها بطريق غير مشروع.
وتسلم الجهاز خلال شهر سبتمبر الماضى مذكرة مجلس الوزراء بشأن المكافآت والمرتب الذى كان يتقاضاة غالى، وذلك بنحو 700 ألف جنيه ، والتى قام جهاز الكسب بخصم هذا مبلغ من قيمة ما قدره خبراء وزارة العدل بشأن الثروة غير المشروعة التى حصل عليها الدكتور وزير المالية الأسبق، بطريق استغلال نفوذه، والمقدرة بنحو 400 مليون جنيه.

اقرأ المزيد