الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالبنك المركزى وماستركارد يبحثان سبل التوسع فى استخدام المدفوعات الرقمية بمصر

البنك المركزى وماستركارد يبحثان سبل التوسع فى استخدام المدفوعات الرقمية بمصر

استقبل محافظ البنك المركزي طارق عامر، الرئيس والمدير التنفيذي لماستركارد أجاي بانغا؛ لمناقشة دور المدفوعات الرقمية، وذلك في إطار دعم الشمول المالي بمصر.
وخلال اللقاء، أكد محافظ البنك المركزي على دعم البنك لإطلاق عصر جديد للمدفوعات الرقمية في البلاد في إطار رؤية مصر 2030، وذلك لخلق اقتصاد رقمي تنافسي ومتوازن يتسم بالتنوع.
ومن جانبه، أكد أجاي بانغا على إلتزام ماستركارد بالقيام بدور محوري في دعم رؤية الحكومة المصرية للتحول نحو الاقتصاد الرقمي.
كما أعرب عن تقديره للجهود المتواصلة التي يبذلها البنك المركزي المصري في وضع الأطر التنظيمية للمدفوعات الرقمية، والاستجابة لإحتياجات السوق المحلي والتواصل مع أهم الشركاء والخبراء وكبرى الشركات، بما يمهد الطريق لإنجاز أهداف الشمول المالي، عبر تبني وتطبيق تكنولوجيا وحلول الدفع الإلكتروني بوتيرة سريعة ومدروسة بعناية.
وكان البنك المركزي المصري قد قام بإطلاق أول منصة مدفوعات مفتوحة للهواتف المحمولة عام 2013، كما قام بتفعيل خدمة التشغيل البينى في يونيو 2016 لتصبح مصر أحد الدول القليلة علي مستوى العالم التي استطاعت تفعيل الخدمة علي مستوى جميع البنوك ومقدمي الخدمة من شركات الهاتف المحمول.
وتعد خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول من أكثر الخدمات المالية قدرة على تحقيق الشمول المالي في ضوء الإنتشار الواسع للهواتف المحمولة في مصر وخاصة بين محدودي الدخل والشباب حيث تمكنهم من الحصول على خدمات مصرفية بسرعة وبأقل تكلفة على مدار الساعة.

اقرأ المزيد