الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع هائل بنسبة الطلاق و2000 شكوى عن العنف ضد النساء شهريًا

ارتفاع هائل بنسبة الطلاق و2000 شكوى عن العنف ضد النساء شهريًا

أكدت مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة بمصر، أن المجلس يتلقى من 1500 إلى 2000 شكوى شهريًا من السيدات ويتم التعامل معها، وأيضا ارتفاع نسبة الطلاق حتى وصلت خلال الأسبوعين الماضيين إلى حالة طلاق كل دقيقتين بعدما كانت خلال الفترة الأخيرة بمعدل حالة كل 4 دقائق.
وعلى هامش ورشة العمل التى نظمتها وزارة التضامن حول استضافة وتوجيه المرأة، أوضحت الدكتورة هناء رفعت، أن غالبية الشكاوى التى يتلقاها المجلس تتعلق بالأحوال الشخصية والعنف ضد المرأة، سواء عنف بدنى أو نفسى أو سوء معاملة من الزوج، وكذلك شكاوى تتعلق بالزواج المبكر، وبعض الاستشارات من السيدات.
ولفتت إلى أنه من الصعب حصر الزواج المبكر لأنه لا يعكس الواقع، نظرًا لعدم لجوء الكثير من المتزوجات فى سن مبكر إلى الشكاوى.
وقالت، إن ارتفاع نسبة الطلاق يرجع لعدم الإعداد الجيد للسيدات قبل الزواج، وكذلك تعاطى الزوج للمخدرات والتى تعد أحد الأسباب الرئيسية للطلاق، موضحة أن 80% من السيدات اللى بتطلب خلع يتعاطى أزواجهم المخدرات.
وأضافت، أن من ضمن أسباب الطلاق الظروف الاقتصادية والفقر لدى الكثير من الأسر، لافتة إلى أن المجلس القومى للمرأة سيقوم بدعوة كبار كتاب الدراما خلال أسبوعين، لعقد اجتماع بحضور وسائل الإعلام لبحث كيفية التطرق لظاهرة الطلاق فى الأعمال الدرامية، وكذلك مناقشة كيفية وجود برامج في الفضائيات بشكل يفيد الاطفال.

اقرأ المزيد