الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الثقافة ينعى رحيل معبودة الجماهير الفنانة المبدعة شادية

وزير الثقافة ينعى رحيل معبودة الجماهير الفنانة المبدعة شادية

نعى وزير الثقافة حلمي النمنم، وفاة الفنانة المبدعة شادية، والتي رحلت عن عالمنا مساء اليوم، عن عمر يناهز 86 عامًا، قدمت خلالها نموذجًا حقيقيًا للفنانة المصرية المحبة لتراب وطنها.
وقال وزير الثقافة، إن شادية، لم تكن فنانة عادية، بل كانت صوتًا لمصر، وللعالم العربي، ودافعت عن قضاياه، بصوتها، فقدمت أغنيات لا تزال بيننا حية بكلماتها ولحنها، منها أغنية ” يا أم الصابرين”، “ياحبيبتي يا مصر”، “عبرنا الهزيمة”، وأغنية “انتفاضة” والتي قدمتها للشعب العراقي، و” فوق أرض النيل” لشعب السودان الشقيق، ولا ننسى صوتها في أغنية “خد بايدي” والتي داعبت فيها أرواح كل المصريين.
وأضاف، أن الفنانة شادية ستظل باقية بيننا بأعمالها الفنية المبدعة، والتي استحقت عنها ألقابًا عديدة، لم تحظ به فنانة أخرى، فكانت معبودة الجماهير ومحبوبتهم، والدليل على ذلك أنه رغم ابتعادها عن الأضواء طوال 26 عامًا، إلا أنها احتفظت بمكانتها في قلوب محبيها حتى وفاتها.
ولفت وزير الثقافة إلى أن شادية تم تكريمها في مصر والعالم العربي، كان آخرها إطلاق اسمها علي دورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المنعقدة حاليًا، إلا أنه سيتم الاحتفاء بمشوارها خلال الفترة المقبلة في كل قطاعات الوزارة.
وقدم النمنم خالص تعازيه إلى أسرة الفنانة، ومحبيها في مصر والوطن العربي، داعيًا الله أن يغفر لها ويدخلها فسيح جناته.

اقرأ المزيد