الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادVisa ترصد 20 مليون دولار لتوفير الخدمات المالية للمرأة

Visa ترصد 20 مليون دولار لتوفير الخدمات المالية للمرأة

تشارك Visa، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، في معرض Cairo ICT، حيث ستعرض أحدث الابتكارات في تقنيات الدفع، بما في ذلك حلول المدفوعات التي تعتمد على القياسات الحيوية والأجهزة القابلة للارتداء المصممة لتوفير تجربة سلسة للمشتريات اليومية.
وتأتي الحلول التي ستقوم الشركة بعرضها في إطار المنتجات الإبداعية التي من شأنها أن تسمح للزوار بالتفاعل مع عدد من المنتجات الخاصة بمركز فيزا للابتكار في دبي، بما في ذلك تجربة الواقع الافتراضي، وخدمة العملاء الالكترونية للاحتياجات المصرفية اليومية، وأجهزة الصراف الآلي المعتمدة على القياسات الحيوية، ونموذج المنزل المتصل بالإنترنت وخدمات الدفع، ومساعد السفر الالكتروني الشخصي.
كما ستقوم الشركة بعرض خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة التي تعتمد على مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code بكاميرا الهاتف المحمول ودفع مقابل المشتريات والفواتير وحتى ارسال الأموال الى الأصدقاء وافراد العائلة.
وقد أطلقت الشركة هذه الخدمة في الهند وكينيا ونيجيريا. وفي مصر، بدأ العمل بخدمة الدفع عبر الهاتف المحمول مع بنك قطر الوطني – الأهلي والبنك الأهلي المصري.
وستسهم هذه الخدمة في توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية بما يسمح بدفع جهود الشمول المالي وتعزيز تجربة الدفع لحاملي بطاقات فيزا. كما تعد وسيلة آمنة، ومريحة، وسهلة الاستخدام وتمنح حامل البطاقة القدرة على ادخال المبلغ المراد دفعه بنفسه واتمام عملية الشراء. كما تسهل عملية قبول المدفوعات على التاجر حيث لم تعد هناك حاجة لنقاط البيع المكلفة والتي تتطلب الاتصال بالإنترنت.
وتأتي مشاركة Visa في معرض Cairo ICT بعد أسابيع من اعلان الشركة تأسيس مؤسسة فيزا، التي تهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والصغيرة في جميع أنحاء العالم على النمو.
وتزامنا مع الاعلان، قامت المؤسسة بتقديم أول التزام مالي لها يصل إلى 20 مليون دولار يهدف الى المساعدة في توفير الخدمات المالية للمرأة، مع التركيز على مصر والهند والمكسيك ونيجيريا، باعتبارها الأسواق الرئيسية لدفع عجلة الشمول المالي والنمو بين النساء ذوات الدخل المنخفض والشركات الصغيرة المملوكة للنساء.
ومن جانبه، قال ستيفن كيهو، النائب الأول لرئيس Visa للشمول المالي: “يسرنا المشاركة في معرض Cairo ICT لعرض بعض أحدث ابتكاراتنا في مجال المدفوعات الرقمية. وأود ان أؤكد ان العمل الذي نقوم به مع الحكومة المصرية وأصحاب المصلحة الآخرين لتعزيز الاقتصاد الرقمي الذي يتيح المزيد من الشمول المالي وكفاءة الوصول إلى الخدمات المالية هو مثال ملموس على كيفية وضع استراتيجية تهدف الى تحقيق أثر اجتماعي إيجابي”.
وأضاف “أن العمل مع هيئة البريد المصري واتحاد الغرف التجارية يتيح لنا دعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في مصر”، مشيرا الى ان حجم اعمال قطاع التجار متناهي الصغر وصغار التجار يسهم إسهاما هائلا في الاقتصاد العالمي حيث يقدر حجم أعمالهم بأكثر من 6.5 تريليون دولار سنويا ويتفاعلون مع أكثر من 4.5 مليار عميل يوميا.
وفي إطار مشاركتها بمعرض Cairo ICT، ترعى Visa منتدى الدفع الالكتروني والشمول المالي PAFIX، الذي سيعقد في اليوم الثاني من مؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسيجمع المنتدى صناع السياسات المالية والمصرفيين وموفري التكنولوجيا لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالاقتصاد الرقمي، ودفع جهود الشمول المالي عبر توفير الخدمات المالية للفئات المجتمعية المختلفة.
ومن جانبه، قال طارق الحسيني، المدير العام لشركة فيزا في شمال أفريقيا والمشرق العربي: “تفخر شركة فيزا بالتعاون مع شركائنا في السوق المصري لإتاحة حلول ومنتجات الدفع المبتكرة للمستهلكين والتجار بهدف تسريع جهود الشمول المالي والوصول الى قطاعات وفئات مجتمعية مازال يتعين على جميع الأطراف العمل على مساعدتها للاستفادة من الخدمات المالية التي تتناسب مع احتياجاتها وتسمح بتلبية متطلباتها”.
وتجدر الإشارة الى ان معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكبر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، ينعقد في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر بمركز معارض مصر في القاهرة الجديدة.

اقرأ المزيد