الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يفتتح فعاليات Cairo ICT بمشاركة 500 شركة ووزراء عرب وأفارقة

السيسى يفتتح فعاليات Cairo ICT بمشاركة 500 شركة ووزراء عرب وأفارقة

افتتح قبل قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2017 في دورته الـ21، والذي يعقد تحت رعايته في مركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “خارج التوقعات”.
ويستمر المعرض حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث يشهد عددا من الفعاليات والإنجازات والمبادرات أبرزها انطلاق أول هاتف مصري الصنع، وأول تأشيرة إلكترونية e-visa.
ويستقبل Cairo ICT الزائرين من مصر وأفريقيا وجميع أنحاء الوطن العربي للقاء أكثر من 500 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.
وأعلنت شركة تريد فيرز انترناشونال، المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT، عن مشاركة عدد من الوزراء العرب والأفارقة، ووفود رفيعة المستوى من السعودية والامارات، ووزراء الاتصالات من لبنان والسودان والعراق وفلسطين، ومدير هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات، وسفير بيلاروسيا بمصر سيرغي راتشكوف.
كما يشارك عدد من الوفود الاجنبية والشخصيات البارزة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منهم د.عبد الكريم صومايلا الأمين العام للاتحاد الأفريقي للاتصالات، هولان زاو السكرتير العام للاتحاد الدولي للاتصالات، سيجي تاكاجي المدير العام للشون الدولية – اليابان، ودانيال أونيانغو من وزارة الاتصالات بكينيا.
وسيقوم نحو ألف خبير ومدير تنفيذي من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث في جلساته، ويعد المؤتمر جزءا لا يتجزأ من المعرض المقام على مدى 4 أيام مع انعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازي مع المعارض الأربعة المتخصصة.
ويعقد معرض Cairo ICT لهذا العام في دورته الـ21 على مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة تقدر بـ25% عن مساحة العام الماضي.
ويصاحب المعرض 3 معارض أخرى، وهي المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية PAFIX، والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة DSS، والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية Smart Communities، بالإضافة لمبادرة الابتكار المتمثلة في الملتقى الثاني لابتكارات المستقبل Innovation Arena.
وينطلق ملتقى ساحة الابتكار، بمشاركة 50 مجموعة من شباب المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة والذين سيدخلون في سباقات متتالية في مجالات الصحة والتعليم والتواصل الاجتماعي والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات إلكترونية تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة قابلة للتطبيق، وبالتالي ستحتاج إلى مستثمرين سيراقبونهم على مدى الأيام الأربعة، ليس من أجل الجائزة فحسب، ولكن للحصول على استثمارات تدفعهم للانطلاق نحو عالم الاحتراف والعالمية.
وفي ساحة الابتكار، يتم تخصيص مقابلات ثنائية بين المشاركين من أصحاب الأفكار والمطورين مع أصحاب رؤوس الأموال الممولة لبعض المشروعات لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع الشباب على تكوين شركات قادرة على المنافسة العالمية والنمو، كما تسعى الشركات العالمية لتقديم يد العون الفنية للشباب لإعطائهم فرصا نادرة للتدريب على منصاتها المختلفة، مع منحهم فرصا للسفر للخارج للاستفادة من الخبرات العالمية.
كما تشارك فيه أكاديمية البحث العلمي والعديد من الجهات والمؤسسات المهتمة بريادة الأعمال ودعم أفكار الشباب، وتأتي “ساحة الابتكار” استكمالاً للمبادرة الرئاسية الخاصة بدعم الابتكار والإبداع وتدشين صندوق لدعم المبتكرين بمساهمة مشتركة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
ومن ضمن الأحداث الهامة التي سيتم إطلاقها خلالCairo ICT مشاركة الشركة المصرية للاتصالات من خلال الشبكة الرابعة للمحمول WE باعتبارها الراعي الرسمي للمعرض والمؤتمر، بينما تستعرض شركات المحمول الأخرى أحدث تقنيات الجيل الرابع.

اقرأ المزيد