الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

سياراتقمة «إيجيبت أوتوموتيف» الرابعة تبحث فرص الاستثمار بقطاع السيارات

قمة «إيجيبت أوتوموتيف» الرابعة تبحث فرص الاستثمار بقطاع السيارات

تنطلق القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” لعام 2017 يوم 10 ديسمبر الجاري وتستمر يومان، تزامناً مع انعقاد معرض “أوتوتيك” في دورته الـ24 لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار.
وذلك بعد شراكة قوية مع إنفورما أرت لين سي أر جي وبرعاية الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش.
محمد أبوالفتوح، الرئيس التنفيذي لشركة “إيجيبت أوتوموتيف”، قال “إن القمة هذا العام تركز على العديد من التغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصري بعد صدور قرار تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، والقرارات الاقتصادية اللاحقة التي أثرت بشكل كبير على القطاع، بجانب مواصلة الحديث عن إستراتيجية صناعة السيارات وأسباب تأخر صدورها من خلال مناقشة كافة الجهات والشركات العاملة بالسوق”.
وأوضح أن القمة هذا العام ستناقش فرص الاستثمار المتاحة أمام صناعة السيارات ومستلزمات الإنتاج في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك تأثير اتفاقيات انضمام مصر للبريكس والميركسور على مستقبل صناعة السيارات وعرض دور القطاع الخاص في تطوير منظومة النقل الجماعي.
وكشف الرئيس التنفيذي عن إضافة ورش عمل لأول مرة في المؤتمر لمناقشة تأثير التكنولوجيا الحديثة في الحد من الغش التجاري خاصة في قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج.
كما تم تخصيص ورش عمل عن آليات استفادة قطاع السيارات من الخدمات المصرفية وغير المصرفية خاصة قيد الشركات والتداول في البورصة وزيادة حجم الشركات وتمويل توسعاتها، فضلاً عن ورش العمل عن تطوير منظومة الصيانة وخدمات ما بعد البيع وآليات زيادة الصادرات بقطاع الصناعات المغذية.
ويعد مؤتمر”ايجيبت أوتوموتيف” السنوي المنتدى الأكبر والأول لصناعة السيارات في مصر والذي يناقش كافة القضايا التي تشغل قطاع السيارات؛ حيث انطلقت دورته الأولى في عام 2014. ويشارك به سنوياً لفيف ن ممثلي الحكومة من الوزراء ورؤساء الهيئات والشركات وكبار العاملين بمجال السيارات.
وكانت شركتا “إيجيبت أوتوموتيف” و”إنفورما أرت لين سي أر جي” قد أعلنتا الشهر الماضي عن تحالفهما في تقديم النسخة الرابعة من القمة السنوية لصناعة السيارات لعام 2017.
هذا، فيما توقع مصطفي خليل، مدير معرض أوتوتيك بشركة إنفورما، أن تشهد الدورة الحالية نجاحاً كبيراً خاصة بعد مشاركة شركة إيجيبت أوتوموتيف بالقمة السنوية للسيارات وتخطى الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض الـ100 شركة.

اقرأ المزيد