الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتدشين حجر الأساس لمشروع «داون تاون دلتا» باستثمارات تصل لـ6 مليار جنيه

تدشين حجر الأساس لمشروع «داون تاون دلتا» باستثمارات تصل لـ6 مليار جنيه

تحت رعاية رئيس الوزراء المصري، قام اليوم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بوضع حجر الأساس لمشروع داون تاون دلتا.
وذلك برفقة د.إبرهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والمهندس أشرف دوس رئيس مجلس إدارة شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار (المطور التجارى للمشروع)، وشريف يونس الرئيس التنفيذى لشركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار، وأحمد الدمرداش بدراوي الرئيس التنفيذي لشركة مراكز للاستثمار العقاري.
وأكد وزير التموين، أن وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية في الدلتا يأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة مناطق لوجستية وأسواق كبرى في محافظات الدلتا والصعيد لتطوير وتحديث منظومة التجارة الداخلية، وبناء قدرات الأسواق وجعلها أكثر كفاءة وفعالية، وجذب المزيد من السلاسل التجارية الدولية والإقليمية وتوطين العلامات التجارية والترويج للفرص التجارية المتاحة.
وتأتى أهمية هذا المشروع باعتباره أول وأكبر منطقة تجارية ولوجيستية بتكلفة استثمارية تبلغ 6 مليارات جنيه، وبمساحة تتعدى 340 ألف متر مربع في مصر تقع خارج نطاق محافظتي القاهرة والاسكندرية، وقد حصلت شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار علي المشروع بعد الفوز بالمزايدة التى أقامها جهاز تنمية التجارة الداخلية.
وتقدم الشركة مشروعها المتميز “داون تاون دلتا” الذي يضم العديد من المشاريع التى تساعد على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشره تتعدى 50 ألف فرصة عمل والتي تعمل علي تعزيز الاقتصاد بالمنطقة والرقى بالمستوى المعيشى للمواطن بالدلتا.
ويتضمن مشروع داون تاون دلتا عدة مشاريع منها: مشروع مول طنطا والذى تقيمه شركة مراكز للاستثمار العقارى.
وتحرص شركة فيرنبرو جلوبال على إستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في منطقة المخازن اللوجيستية للأدوية التي تساهم فى توفير الدواء للمواطن بالمنطقة، مناطق تجارية ولوجيستية تسهم فى خفض اسعار السلع وتحسين جودتها عن طريق توفير تكاليف النقل وتوفير متاجر الجملة، ومعارض ومراكز خدمة سيارات، ومراكز إدارية وطبية، ومناطق ترفيهية وفندق ونادى رياضي لخدمة رواد المنطقه التجارية، بالإضافة إلى مراكز تدريب حيث تؤمن الشركة بضرورة الاستثمار فى الموارد البشرية.
وقال المهندس أشرف دوس، رئيس مجلس ادارة شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار: “نؤمن بأن مستقبل الاستثمار فى مصر يكمن خارج نطاق محافظتى القاهرة والاسكندرية نظرآ لاحتياج هذه المناطق للتنمية والاستثمار مما يخدم قطاع عريض من شعب مصر. إن هذا المشروع يجب أن يؤخذ كنموذج يحتذى به بحيث يتم تطبيقه بجميع محافظات مصر مما يساعد على تنميتها وتوفير فرص عمل والرقى بالمستوى المعيشى لسكان المحافظات”.
وأضاف “لذا، اخترنا أن تكون باكورة مشروعاتنا بمصر مشروع داون تاون دلتا والذي يقع بموقع متميز بمدينة طنطا، وتأتى أهمية هذا الموقع كونه يتوسط الدلتا التى يقطنها 42 مليون نسمة. وتكمن أهمية هذا المشروع في كونه مصدر لتوفير فرص العمل لأبناء هذه المنطقة ناهيك عن ضبط الأسعار والارتقاء بجودة السلع نتيجة لوجود مناطق لوجيستية وأسواق عملاقة تدار بواسطة أحدث الأنظمة العالمية”.
وتابع “وبالاضافة إلى المميزات السابقة، تعتبرهذه المشروعات قاطرة للانتاج، حيث توفر للمنتجين مخازن لوجيستية وأسواق حديثة تساعد على توزيع منتجاتهم مما يشجع على ضبط الأسعار وزيادة الانتاج”.
ويهدف مشروع داون تاون طنطا إلى تعزيز اللا مركزية بعيدًا عن القاهرة، وخلق عاصمة تجارية جديدة لمنطقه الدلتا وتحويلها لمركز تجاري عالمي في المستقبل مما يعمل على دعم التجارة الداخلية.
ويتميز المشروع بقربه إلى أهم الطرق الحيوية التي تضمن حرية الحركة وسهولة الوصول منه وإليه من جميع المدن المصرية، حيث يقع المشروع على بُعد 600 متر فقط من الطريق الدولي، ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع بحلول عام 2020.

 

 

اقرأ المزيد